Accessibility links

logo-print

مساع أميركية لاستئناف مفاوضات السلام بين سوريا وإسرائيل


من المقرر أن يلتقي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الاثنين مع أحد مساعدي المبعوث الأميركي الخاص لعملية السلام جورج ميتشل، لبحث إمكانية استئناف مفاوضات السلام بين إسرائيل وسوريا.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن فريد هوف سيلتقي أيضا وزير الدفاع إيهود باراك وعددا آخر من المسؤولين الأمنيين والسياسيين قبل توجهه إلى دمشق للقاء الرئيس السوري بشار الأسد ووزير خارجيته وليد المعلم.

وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية إن الدبلوماسي الأميركي سيعرض على نتانياهو خارطة تقترح تسوية الحدود السورية-الإسرائيلية.

تمسك بالمواقف

يأتي ذلك فيما لا تزال حكومة نتانياهو مصرة على موقفها الداعي إلى استئناف المفاوضات مع سوريا دون شروط مسبقة، حسبما ذكرت الإذاعة الإسرائيلية.

وكان وزير الخارجية السورية وليد المعلم قد صرح في مؤتمر صحافي في دمشق مع نظيره الفرنسي برنارد كوشنير بأن موقف سوريا من عملية السلام في الشرق الأوسط لم يتغير.

وشدد المعلم على أن سوريا لن تحضر أي مؤتمر دولي إن لم يجر الإعداد له جيدا، موضحا بأن على إسرائيل أن تقبل مرجعية عملية السلام وقرارات مجلس الأمن ومبدأ الانسحاب من الأراضي العربية المحتلة عام 1967 مقابل السلام.
XS
SM
MD
LG