Accessibility links

logo-print

فرقة "الباليه الملكي"البريطانية تقدم عروضا للمرة الأولى في هافانا


تقدم فرقة "الباليه الملكي"البريطانية عروضا للمرة الأولى في تاريخها في هافانا اعتبارا من الثلاثاء المقبل بمشاركة راقصها النجم الكوبي كارلوس اكو ستا على ما أفادت مديرة الفرقة مونيكا مايسن.

وستقدم الفرقة العريقة التي تضم 96 راقصا يرافقهم 50 فنيا خمسة عروض في العاصمة الكوبية بينها حفلة تكريم لأسطورة الباليه الكوبية اليسيا الونسو البالغة من العمر 88 عاما مع راقصين من فرقة البالي الوطني الكوبية.

ورغم إصابة الونسو بعمى جزئي لا تزال تدير فرقة الباليه الوطني الكوبية التي شاركت في تأسيسها قبل 60 عاما.

واعربت مايسن خلال مؤتمر صحافي في هافانا مع اربعة من راقصي الفرقة عن شعورها بالسعادة لتقديم عروض في كوبا لأن الرقص على حد تعبيرها هو في صلب ثقافة كوبا وفي قلب الكوبيينز

وشددت مايسن على الدور الذي اضطلع به الراقص النجم كارلوس اكوستا الذي غاب عن المؤتمر الصحافي، في مجيء الفرقة الى هافانا. وسيتولى دور البطولة في ثلاثة من العروض الخمسة وبينها باليه مانون.

في المقابل ستقوم فرقة الباليه الوطني الكوبية برفقة كارلوس اكوستا بعروض للمرة الأولى في بريطانيا العام المقبل في اطار مهرجان للرقص.

والى جانب فرق الرقص التي أتت من الاتحاد السوفيتي استضافت كوبا بعيد ثورة 1959 فرقة "اميركان باليه ثياتر" التي رقصت في صفوفها اليسيا الونسو.
XS
SM
MD
LG