Accessibility links

logo-print

الشرطة الإسرائيلية تعلن قرب انتهاء التحقيق مع ليبرلمان في قضية تبييض أموال


أعلن المتحدث باسم الشرطة الإسرائيلية مساء الثلاثاء أن التحقيق مع وزير الخارجية الإسرائيلية افيغدور ليبرمان في قضية تبييض أموال شارف على نهايته.

فقد صرح ميكي روزنفلد لوكالة الصحافة الفرنسية بقوله لقد عقدنا اليوم جلسة مع المستشار القضائي للحكومة مناحيم مزوز لتوضيح خلاصاتنا والآلية المقبلة الواجب إتباعها.

لكن المتحدث لم يوضح رسميا أن التحقيق مع ليبرمان أنجز تماما.

في المقابل، ذكرت القناة العامة في التلفزيون الإسرائيلي أن الشرطة قدمت إلى مزوز، وهو أيضا مدعي عام الدولة، مجموعة عناصر تتيح البدء بملاحقات بحق ليبرمان وابنته ميشال وشخصين آخرين بتهمة تبييض أموال وإعاقة عمل القضاء.

وأوردت وسائل الإعلام الإسرائيلية أنه يشتبه في أن ابنة ليبرمان تملك حسابات باسمها في قبرص أتاحت لوالدها ممارسة الاحتيال، وذلك عبر تحويل هذه الأموال عن طريق شركات وهمية وحسابات مختلفة بهدف تمويل الحملات الانتخابية لحزب إسرائيل بيتنا اليميني المتطرف الذي يتزعمه ليبرمان.

وسبق أن استجوب ليبرمان مرارا من جانب دائرة التزوير في الشرطة التي تشتبه في ممارسته الفساد والتزوير وتبييض الأموال واستغلال الثقة وعرقلة التحقيق.

ويشغل حزب إسرائيل بيتنا 15 مقعدا في الكنيست، ويشكل أحد أعمدة الائتلاف الحكومي الذي شكله في مارس/آذار رئيس الوزراء اليميني بنيامين نتانياهو.
XS
SM
MD
LG