Accessibility links

logo-print

غايتنر يشدد على أهمية إرساء أسس لنمو اقتصادي متوازن على المستوى العالمي


شدد وزير الخزانة الأميركي تيموثي غايتنر الأربعاء من أبو ظبي على أهمية إرساء أسس لنمو اقتصادي متوازن على المستوى العالمي من اجل الحيلولة دون وقوع أزمات اقتصادية في المستقبل.

وقال غايتنر للصحافيين في اليوم الثاني من جولته في الخليج والتي شملت السعودية أيضا "لا نريد أن نعالج فقط التأثير الآني للازمة المالية بل نريد أن نرسي أسسا أكثر قوة لنمو عالمي أكثر توازنا". وأضاف "علينا أن نحرص على ألا نزرع بذور أزمات مقبلة بينما نخرج من هذه الأزمة".

واعتبر أن "ذلك يتطلب البحث عن مصادر مستقبلية مستدامة للنمو، وإرساء أسس لنظام مالي مستقر". وأكد غايتنر خلال جولاته في أوروبا والخليج انه يسعى إلى تقديم نظرة عن الوضع الراهن والى تعزيز أسس العودة إلى مسار النمو.

واتت تصريحات غايتنر بعد مشاركته في لقاء مع مجلس الأعمال الأميركي الإماراتي بهدف التشديد على أهمية السياسات التعليمية في الشرق الأوسط من اجل الدفع قدما بالنمو الاقتصادي، وذلك بحسب بيان لوزارة الخزانة الأميركية.

ويرى محللون أن زيارة غايتنر إلى السعودية والإمارات تهدف إلى تعزيز الثقة في تعافي الاقتصاد الأميركي.

ومن المفترض أن يجري غايتر لقاءات اليوم الأربعاء مع مسؤولين إماراتيين ومع المسؤولين عن جهاز أبو ظبي للاستثمار الذي يعد اكبر صندوق سيادي في العالم. ويعتقد أن استثمارات هذا الجهاز مكشوفة على الاقتصاد الأميركي في جزء مهم منها.

وكان غايتنر قد أشاد الثلاثاء من السعودية بالاستثمارات الخليجية الضخمة داخل الدول الخليجية وأكد أن أبواب الولايات المتحدة مفتوحة على مصراعيها أمام الاستثمارات الخليجية.

XS
SM
MD
LG