Accessibility links

logo-print

أربيل بطلا للدوري الممتاز


أحرز فريق أربيل بطولة الدوري العراقي الممتاز بكرة القدم لموسم 2008-2009 للمرة الثالثة على التوالي بعد تغلبه في نهائي الدوري مساء اليوم الأربعاء على فريق النجف بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي من دون أهداف.

وأشار مدرب أربيل ثائر أحمد في حديث لـ"راديو سوا" الذي سبق أن قاده للفوز ببطولة العام الماضي، أن المباراة لم تكن بالمستوى المطلوب لأسباب عديدة أوضحها بالقول :

"أعتقد أن المباراة كانت دون مستوى الوسط ولا تليق في أن تكون مباراة نهائية لأسباب عديدة منها طول الدوري، والضغط النفسي الكبير من قبل الجمهور أدى في بعض الأحيان لعدم التركيز. والفائز الأكبر اليوم برأيي هو الجمهور".

لاعب أربيل أحمد صلاح توج بلقب هداف الدوري بعد أن سجل 15 هدفا ليحصل على اللقب الثاني في الثلاثة مواسم الاخيرة. وقد أعترف في حديث لراديو سوا أن فريقه لم يكن الأفضل في اللقاء لكن ركلات الترجيح ابتسمت له في النهاية:

"ثالث مرة أتأهل مع فريقي للمباراة النهائية، وللمرة الثانية أحصل على لقب الهداف خلال المواسم الثلاثة الماضية. واعترف اليوم أننا لم نكن نستحق الفوز، لكن التاريخ يعترف بالنتيجة وهي أننا حققنا الفوز بركلات الترجيح، وكنا نطمح كلاعبين وملاك تدريبي وإدارة بالحصول على اللقب للمرة الثالثة وهو ما حصل اليوم".

تجدر الإشارة إلى أن فريق أربيل حصل على مبلغ 100 مليون دينار عراقي، فيما حصل فريق النجف صاحب المركز الثاني على مبلغ 65 مليون دينار عراقي قدمت من رئاسة الوزراء وأمانة مجلس الوزراء ووزارة الشباب والرياضة.

التفاصيل من مراسل "راديو سوا" في بغداد علاء حسن:
XS
SM
MD
LG