Accessibility links

جائزة لمايكل جاكسون لالتزامه الاجتماعي والإنساني


أعلنت مؤسسة "وورلد اواردز" التي يرأسها الرئيس السوفياتي السابق ميخائيل غورباتشوف أن المغني الأميركي مايكل جاكسون الذي توفى في نهاية يونيو/حزيران عن سن الـ50، سينال جائزة في النمسا في الـ24 من يوليو/تموز تكريما لالتزامه الاجتماعي والإنساني.

وذكر بيان للمؤسسة أن جائزة "سيف ذو وورلد اوارد" ستسلم إلى احد أشقاء ملك البوب المغني جيرمين جاكسون خلال حفل يقام في مفاعل نووي نمسوي سابق في زفينتيندورف.

وفي استعادة لإحدى أكثر أغنيات جاكسون نجاحا، سميت الجائزة "heal the world".

وأشار مدير المؤسسة يورغ كيندل إلى أن أهداف جوائز المؤسسة تتقاطع مع ما حارب جاكسون من اجله طوال حياته:السلام، والتسامح وإنقاذ كوكبنا الهش.

وكان جيرمين جاكسون احد أعضاء فرقة "جاكسون فايف" إلى جانب شقيقه مايكل قبل أن ينطلق في مسيرة منفردة، وهو سيؤدي أغنية "سمايل" لتشارلي تشابلن خلال الحفل الذي ينقل مباشرة على التلفزيون في أكثر من 50 بلدا، بحسب المنظمين. وسيؤدي فنانون آخرون مختارات من أشهر أغنيات مايكل جاكسون الذي توفى في الـ25 من يونيو/حزيران لأسباب لا تزال مجهولة في منزله في لوس انجلوس في ولاية كاليفورنيا.

وبحسب موقع الانترنت المتخصص في شؤون النجوم "TMZ" تتعامل شرطة المدينة مع وفاة النجم على انها من جرائم القتل، وهي باتت تركز التحقيقات على طبيبه الشخصي كونراد موراي الذي كان إلى جانبه في ساعات حياته الأخيرة.

أما محامي الطبيب فنفى أي صلة لموكله بوفاة المغني.
XS
SM
MD
LG