Accessibility links

مقتل سبعة من ضمنهم ثلاثة من قوات التحالف وإصابة 31 آخرين في هجمات متفرقة في العراق


قتل ما لا يقل عن أربعة أشخاص وأصيب أكثر من 31 بجروح اليوم الجمعة في هجمات وقعت في مناطق مختلفة من أنحاء العراق، فيما أعلن الجيش الأميركي مقتل ثلاثة من جنود قوات التحالف الدولي في هجوم على قاعدة عسكرية جنوبي البلاد.

وقالت مصادر أمنية إن عبوة ناسفة زرعت على طريق محمد القاسم جنوب شرق بغداد انفجرت عند مرور قافلة للزوار الشيعة المتوجهين إلى منطقة الكاظمية لإحياء شعائر دينية، أسفرت عن مقتل رجل وزوجته وإصابة 12 بينهم أربع نساء بجروح.

في هجوم آخر، أصيب سبعة أشخاص، هم ستة رجال وامرأة بانفجار عبوة ناسفة استهدفت الزوار المتوجهين إلى الكاظمية من منطقة الدورة جنوب بغداد، وفقا لمصادر أمنية وأخرى طبية.

وأسفر انفجار قنبلة زرعت في منزل احد ضباط الشرطة في الفلوجة غربي بغداد عن مقتل طفلين اثنين وإصابة 11 آخرين بجروح، وفقا لما أعلنته الشرطة المحلية.

وأصيب احد عناصر الشرطة في مدينة الشرقاط التابعة لمحافظة الموصل بجروح بعد أن انفجرت قنبلة ألصقت على جانب سيارة الشرطة.

جنود التحالف

ومن ناحية أخرى، قال الجيش الأميركي في بيان صدر عنه اليوم الجمعة إن ثلاثة من عناصر قوات التحالف الدولية قتلوا في هجوم بالقذائف والصواريخ استهدف قاعدة عسكرية في مدينة البصرة جنوبي البلاد.

ولم يشر البيان إلى جنسية القتلى، إلى أن القوات الأميركية كانت قد تسلمت مسؤولية القاعدة بعد انسحاب القوات البريطانية التي كانت مرابطة هناك.
XS
SM
MD
LG