Accessibility links

logo-print

زيارة مرقد الامام موسى الكاظم في العاصمة العراقية تنتهي دون انتهاكات أمنية تذكر


قال الناطق باسم خطة فرض القانون في بغداد قاسم عطا إن مراسم زيارة مرقد الإمام موسى الكاظم في الذكرى السنوية لوفاته، انتهت دون الإفادة عن انتهاكات أمنية تُذكر .

وكشف عطا عن مشاركة أكثر من خمسة ملايين زائر في هذه المراسم التي جرت وسط إجراءات أمنية مشددة.

وكانت قوات الأمن العراقية قد اتخذت إجراءات أمنية مشددة لحماية الزوار تمثلت في منع سير الدراجات النارية وعربات البضائع، إضافة إلى نشر الشرطة والجيش في الطرق التي يسلكها الزوار خلال سيرهم في اتجاه المرقد.

وأغلقت السلطات شوارع وجسورا أمام الدراجات والعربات لضمان امن الزوار.

وبالرغم من ذلك، تعرض الزوار لسلسلة هجمات في اليومين الماضيين بعبوات ناسفة أسفرت عن مقتل ثلاثة أشخاص بينهم رجل وزوجته، وإصابة 38 آخرين بينهم نساء بجروح.

هجمات في الفلوجة والرمادي والموصل

هذا وقد استهدف هجوم موكب نائب قائد صحوة منطقة الكرمة الشيخ نعيم صالح الحلبوسي في مدينة الفلوجة غرب بغداد، الأمر الذي أدى إلى إصابته بجروح، ومقتل خمسة أشخاص، بينهم احد أبنائه، كما أصيب في الهجوم ثمانية آخرون .

وفي وسط الرمادي على بعد 100 كيلومتر غربي بغداد أفادت الشرطة بأن قنبلة مزروعة على الطريق استهدفت دورية تابعة للجيش العراقي مما أسفر عن إصابة جندي.

وذكرت الشرطة العراقية أن قنبلة مزروعة على الطريق انفجرت قرب دورية تابعة للشرطة العراقية مما أسفر عن إصابة شرطي في غرب الموصل على بعد 390 كيلومترا شمالي بغداد.

وفي غرب الموصل أيضا قالت الشرطة إن جنديين أصيبا في انفجار قنبلة مزروعة على الطريق استهدفت الجمعة دورية للجيش العراقي.
XS
SM
MD
LG