Accessibility links

logo-print

52 طالبا ومعلما بريطانيا يوضعون قيد الحجر الصحي في بكين بسبب انفلونزا الخنازير


وضعت مجموعة من 52 طالبا ومعلما بريطانيا يقومون برحلة مدرسية، قيد الحجر في بكين في أعقاب إصابة أربعة شبان منهم بفيروس انفلونزا الخنازير، كما أفادت القنصلية البريطانية السبت.

ونقل الشبان البريطانيون الأربعة إلى المستشفى بعد الإعلان أنهم يحملون فيروس ايه/اتش1 ان1، كما أوضحت الهيئة المكلفة شؤون التبادل الثقافي والبرامج التربوية في الخارج. إلا أن هذه المجموعة ليست جزءا من برنامج تبادل الزيارات التي تنظمها القنصلية البريطانية التي أعلنت "انها على علم" بالإصابات الأربع بانفلونزا الخنازير وبوضع الأعضاء الـ48 الآخرين في المجموعة قيد الحجر في فندق، من دون إعطاء مزيد من التفاصيل.

من جهتها، اكدت السفارة البريطانية في الصين في بيان انها "تسعى إلى الاتصال مع منظمي المجموعات المدرسية التي تزور بكين حاليا ومع مدارسها في بريطانيا للتأكد من انه تم إبلاغ كل الأشخاص المعنيين". وبرعاية القنصلية البريطانية، فان 362 طالبا ومعلما من 41 مدرسة بريطانية مختلفة وصلوا الثلاثاء والأربعاء إلى الصين حيث سيمضون أسبوعين في متابعة دروس في اللغة. وسيمضون بضعة أيام أخرى في بكين قبل زيارة مدن صينية أخرى الأحد.

وتتخذ الصين إجراءات احترازية صارمة لرصد وعزل الحالات المحتملة من انفلونزا الخنازير وذلك خصوصا عبر مراقبة حرارة الجسم لدى الوصول إلى البلاد.

وقد سجلت الجمعة 1537 إصابة مؤكدة بفيروس ايه/اتش1 ان1، شفي منها حتى ألان 1263، ولم تسجل أي وفاة بسبب الفيروس، بحسب بيان نشر على موقع وزارة الصحة الالكتروني.
XS
SM
MD
LG