Accessibility links

الجيش العراقي يلقي القبض على خمسة من قياديي تنظيم القاعدة ومقتل قائد لقوات الصحوة


قالت وزارة الدفاع العراقية الأحد إن عناصرها الأمنية تمكنت من اعتقال خمسة أشخاص يشتبه في انتمائهم لتنظيم القاعدة شمال البلاد، مشيرة إلى أن العملية تمت عقب ورود معلومات استخباراتية بهذا الصدد.

وأوضحت الوزارة في بيان صادر عنها أن عناصر الفرقة 12 التابعة للجيش العراقي تمكنت من القبض على المتشبه بهم السبت قرب كركوك، شمال بغداد.

وقال البيان إن المشتبه فيهم هم من قيادات القاعدة وما يسمى بدولة العراق الإسلامية في كركوك والمناطق المحيطة بها.

مقتل قائد لقوات الصحوة

من جهة أخرى، قالت مصادر أمنية عراقية الأحد إن انفجار عبوة لاصقة أسفر عن مقتل قائد قوات الصحوة في التويثة جنوبي بغداد، وإصابة شخص آخر بجروح.

وأوضحت المصادر أن "عبوة لاصقة انفجرت بسيارة محمود عبد الله قائد صحوة منطقة التويثة، جنوب بغداد، مما أدى إلى مقتله وإصابة شخص بجروح."

وفي هجوم آخر، قتل جندي وأصيب ثلاثة آخرون بجروح في انفجار استهدف دوريتهم في منطقة أبو غريب التابعة للعاصمة بغداد.

حالات تسمم

وعلى صعيد منفصل، قالت مصادر طبية عراقية الأحد إن ما يقرب من 50 شخصا في مدينة العوجة، مسقط رأس الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، أصيبوا بحالات تسمم ناجمة عن مياه معدنية غير صالحة للاستهلاك البشري.

وأوضحت وزارة الصحة العراقية أن فرقها الصحية أغلقت معملا محليا لإنتاج المياه المعدنية بعد أن كشفت الفحوصات المخبرية عن عدم صلاحية المياه للاستهلاك البشري. وأضافت الوزارة أن المصابين تلقوا العلاج في مراكزها، مؤكدة تماثلهم للشفاء.
XS
SM
MD
LG