Accessibility links

logo-print

بابل تستعد للقيام بحملة تنظيف لمدينة الحلة بمشاركة مسؤولين محلين


عقدت الحكومة المحلية في محافظة بابل ندوة موسعة على قاعة مردوخ في منتجع بابل السياحي لوضع الآلية المناسبة للقيام بحملة تنظيف واسعة لمدينة الحلة حضرها أعضاء من مجلس المحافظة ومنظمات المجتمع المدني وممثلو وسائل الإعلام.

ولمعرفة تفاصيل أكثر التقى "راديو سوا" بقائمقام مدينة الحلة صباح الفتلاوي حيث تحدث بهذا الشأن قائلا: "تحت شعار الحلة بيتنا الكبير فلنساهم بنظافته قمنا بتسمية هذا اليوم للشروع بحملة لتنظيف مدينة الحلة ستبدأ يوم الاثنين المصادف 20 من شهر تموز الساعة السابعة صباحا وفي 5 قطاعات ".

وعن الجهات التي ستشارك في هذه الحملة قال الفتلاوي: " محافظ بابل ورئيس مجلس المحافظة وأعضاء المجلس ومجالس الاقضية والنواحي والمجالس المحلية ومخاتير المناطق وجميع دوائر الدولة بمدرائها وجميع المسؤولين سيرتدون بدلات عمل صفراء ومكانس سيشترونها من أموالهم الخاصة ".

وأشار قائمقام الحلة إلى أن تقصير الحكومتين المحلية والمركزية في تقديم الخدمات للمواطنين كان السبب في تنظيم هذه الحملة:

"هناك تقصير وقصور في أداء البلدية والحكومة المحلية والحكومة المركزية في موضوع الخدمات لذلك تراكمت النفايات في مدينة الحلة ونحن بالاشتراك مع المواطنين نقوم برفع هذه النفايات بأيدينا وعلى أظهرنا إن شاء الله ".

وعن دور ممثلي وسائل الإعلام في هذه الحملة قال الفتلاوي: " الجانب الأول في المشاركة ويرتدون البدلات الصفراء رجالا ونساء ويحملون المكانس أما الدور الثاني فهو التغطية الإعلامية ".

يذكر أن النفايات تملا شوارع وأزقة وأسواق مدينة الحلة بسبب التقصير الواضح في عمل الدوائر الخدمية في محافظة بابل.
XS
SM
MD
LG