Accessibility links

logo-print

قنبلة مزروعة على جانب الطريق تقتل 12 تاجرا أفغانيا في هجوم استهدف قوات أجنبية


قال شهود ومسؤولون إن قنبلة كانت مزروعة على جانب طريق قتلت 12 تاجرا أفغانيا أثناء سفرهم بمنطقة نائية في غرب أفغانستان الاثنين في هجوم استهدف فيما يبدو قوات أفغانية أو أجنبية.

وقال عبد الرزاق صمدي وهو زعيم قبلي كان في مكان الحادث إنه شاهد جثثا لـ 12 رجلا وأربعة مصابين بجراح خطيرة وقد قام بنقلهم إلى المستشفى.

وقال صمدي إن الانفجار وقع في طريق يربط منطقتين في إقليم فراه حيث عادة ما يزرع مسلحو طالبان قنابل بدائية لاستهداف قوافل القوات الأجنبية والحكومية.

وبلغ العنف في أنحاء أفغانستان أعلى مستوى منذ عام 2001 حين أطيح بحكومة طالبان الإسلامية المتشددة لعدم تسليمها زعماء القاعدة المطلوبين بشأن هجمات 11سبتمبر/أيلول على الولايات المتحدة.

وشن الآلاف من قوات مشاة البحرية الأميركية والقوات البريطانية عمليات كبرى في إقليم هلمند هذا الشهر في أول هجمات كبرى في إطار الإستراتيجية الجديدة للرئيس باراك أوباما لهزيمة طالبان وتحقيق الاستقرار في أفغانستان.

وارتفع مستوى العنف في أنحاء البلاد منذ بدء تلك العمليات مع تصاعد الخسائر البشرية العسكرية والمدنية.

وفي إقليم قندوز في شمال البلاد قال متحدث باسم القوات الألمانية في أفغانستان إن جنودا ألمان قتلوا بالرصاص اثنين من المدنيين أحدهما طفل عندما تجاهل قائد السيارة التي كانا يركباها أوامر بالتوقف فيما كانت السيارة تتوجه صوب الجنود.
XS
SM
MD
LG