Accessibility links

مدرب برشلونة يطالب إيتو بالرحيل عن النادي


دعا جوسيب غوادريولا مدرب فريق برشلونة الإسباني، مهاجم الفريق الكاميروني صامويل إيتو إلى الرحيل عن النادي الكاتالوني، معربا في الوقت نفسه عن امتنانه للخدمات التي قدمها إيتو لبرشلونة طيلة الأعوام الخمسة الماضية.

وقال غوارديولا في مؤتمر صحافي أقامه على هامش انطلاق تدريبات فريقه استعدادا للموسم المقبل: "أتفهم تماما عندما يتسأل البعض لماذا؟ إنها مسألة شعور. أشعر انه (رحيل ايتو) الحل الأفضل بالنسبة للفريق والنادي، لكني لا أتجرأ القول إنه الأفضل لصامويل. انا ممتن كثيرا لصامويل، ليس بسبب هذا العام بل للأعوام الخمسة التي أمضاها هنا".

وأكد غوارديولا أنه ليس من واجب المدرب أن يغير شخصية اللاعبين، لكن مسؤوليته تقتضي بتحديد اللاعب الذي سيعمل معه. ودخل إيتو حاليا في مفاوضات مع إنتر ميلان الايطالي من اجل التوصل إلى اتفاق للانتقال إلى صفوفه، مقابل حصول برشلونة على المهاجم السويدي زلاتان ابرهيموفيتش.

وذكرت وسائل الإعلام الاسبانية أن برشلونة سيدفع لإنتر ميلان 45 مليون يورو إضافة لتخليه عن ايتو، مقابل الحصول على ابراهيموفيتش، وبأن الفريقين الاسباني والايطالي توصلا إلى اتفاق حول هذه المسألة، لكن الأمر العالق حتى الآن هو الراتب الذي سيتقاضاه الهداف الكاميروني في انتر ميلان. وقال غوارديولا حول هذا الموضوع "لا يزال إيتو حتى لان لاعب برشلونة، سنرى كيف ستنتهي الأمور".

وكان غوارديولا قد أبدى رغبته منذ أن استلم تدريب النادي الموسم الماضي خلفا للهولندي فرانك رايكارد، بالتخلي عن إيتو والنجم البرازيلي رونالدينيو والبرتغالي ديكو، وهو حقق مسعاه برحيل الأخيرين إلى ميلان الايطالي وتشلسي الانكليزي على التوالي، فيما بقي إيتو لأن برشلونة لم يحصل على العرض الملائم وهو قد يواجه السيناريو ذاته هذا الموسم.

وذكرت وسائل الإعلام الاسبانية أن إيتو يطالب براتب سنوي يصل إلى 10 ملايين يورو ما دفع الفرق المهتمة بخدماته إلى العدول عن قرار التعاقد معه ومنها مانشستر سيتي الانكليزي الذي دفع 41 مليون دولار للتعاقد معه.

وينتهي عقد ايتو مع برشلونة نهاية الموسم المقبل بعد أن انضم إلى الفريق الكاتالوني في 2004، وهو كان أنهى الموسم الماضي في صدارة ترتيب هدافي الدوري الاسباني وساهم بشكل أساسي في قيادة الفريق إلى إحراز بطولتي الدوري والكأس المحليين ومسابقة دوري أبطال أوروبا، علما بأنه سجل هدفا في نهائي المسابقة القارية ضد مانشستر يونايتد الانكليزي

XS
SM
MD
LG