Accessibility links

رئيس الوزراء الياباني يعلن حل مجلس النواب تمهيدا للانتخابات التشريعية


حل رئيس الوزراء الياباني تارو آسو الثلاثاء مجلس النواب وذلك تمهيدا للانتخابات التشريعية التي ستنظم في 30 أغسطس/آب المقبل التي يتوقع أن تغير المشهد السياسي في البلاد.

وأعلن رئيس مجلس النواب يوهاي كونو "عملا بالفصل السابع من الدستور فقد تم حل مجلس النواب"، وكان رئيس الوزراء الياباني اقترح حل المجلس وصادق على ذلك الإمبراطور اكيهيتو.

وقد تعهد رئيس الوزراء الياباني تارو اسو باستعادة ثقة الناخبين في حزبه الحاكم الذي تمزقه الانقسامات والذي تظهر استطلاعات الرأي انه يواجه خطر هزيمة تاريخية.

ومن شأن فوز الحزب الديمقراطي الياباني المعارض أن ينهي أكثر من 50 عاما متصلة للحزب الديمقراطي الحر المحافظ في الحكم وأن يزيد فرص إنهاء مأزق سياسي أعاق تنفيذ السياسات مع سعي اليابان جاهدة للخروج من الركود.

وأظهرت سلسلة استطلاعات للرأي أن الحزب الديمقراطي المعارض يتقدم على الحزب الديمقراطي الحر الذي يتزعمه آسو بين الناخبين رغم أن حوالي 30 بالمئة لم يقرروا بعد موقفهم.

وقد أثار إعلان آسو خطته للانتخابات الأسبوع الماضي فوضى في الحزب الديمقراطي الحر مع محاولة منتقديه الإطاحة به من زعامة الحزب.

وفي تعليقات أذاعها التلفزيون الياباني على الهواء اعتذر آسو عن أخطائه واعترف بأن الفوضى داخل الحزب ساهمت في الخسارة التي مني بها مؤخرا في الانتخابات المحلية.
XS
SM
MD
LG