Accessibility links

مقتل 21 شخصا في هجمات متفرقة في العراق وإعلان حالة الطوارئ في الرمادي


قتل ما لا يقل عن 21 شخصا وأصيب أكثر من 129 عراقيا في هجمات وقعت في مناطق عدة من الأراضي العراقية، فيما أعلنت السلطات في الرمادي غرب بغداد حالة الطوارئ وفرضت حظرا على حركة السير.

وقالت مصادر أمنية وطبية عراقية إن عبوة ناسفة انفجرت مساء الثلاثاء في سوق للخضار في منطقة الحسينية القريبة من مدينة الصدر، واسفرت عن مقتل خمسة اشخاص واصابة 28 اخرين بجروح.

وأسفر انفجارعبوتين ناسفتين بفارق زمني بسيط وسط تجمع لعمال البناء في مدينة الصدر، عن مقتل أربعة أشخاص وإصابة 31 آخرين بينهم أربع نساء.

وقتل أربعة أشخاص وأصيب 34 بجروح في عبوة ناسفة في سوق خضار مزدحم في مدينة الصدر، وفقا للمصادر.

وأسفر انفجار سيارة مفخخة عند مدخل محطة وقود علوة الرشيد في الدورة جنوبي بغداد عن مقتل شخصين وإصابة ستة آخرين بجروح.

كما أدى انفجار عبوة ناسفة استهدف حافلة نقل ركاب صغيرة في باب المعظم قرب مسجد عادلة خاتون في وسط بغداد إلى إصابة 12 شخصا بجروح، بحسب مصادر طبية وأمنية.

وفي منطقة المشاهدة التي تبعد 25 كيلومترا شمال بغداد، قالت الشرطة إن صبار المشهداني مدير عام شركة النصر للصناعات الميكانيكية في التاجي قتل في انفجار عبوة ناسفة وضعت أسفل سيارته.

وفي السياق ذاته، قالت مصادر أمنية وطبية إن ثلاثة أشخاص على الأقل قتلوا وأصيب 13 آخرين بانفجار سيارتين مفخختين قرب مطعم الفلوجة الواقع على الطريق الرئيسي في منطقة الجزيرة، شمال مدينة الرمادي.

وقتلت امرأة وابنها في بعقوبة عقب انفجار عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق، وفقا لمصادر امنية.

وفي المسيب، جنوب بغداد، أسفر انفجار عبوة ناسفة استهدفت نقطة تفتيش تابعة للشرطة العراقية إلى إصابة خمسة من عناصر الشرطة بجروح.

حالة طوارئ

وقالت الشرطة العراقية إن السلطات في مدينة الرمادي، عاصمة محافظة الانبار الغربية أعلنت حالة الطوارئ اعتبارا من اليوم عقب الانفجارين، مشيرة إلى وجود سيارة مفخخة ثالثة تمضي السلطات في البحث عنها.

وأوضح مصدر في شرطة المدينة رفض الكشف عن اسمه أن السلطات فرضت الحظر عقب ورود معلومات استخباراتية أشارت إلى وجود سيارة ثالثة محملة بالمتفجرات تسير في شوارع المدينة، مشيرا إلى فرض حظر على حركة السير في مدينة الفلوجة، ثاني كبرى مدن المحافظة.

XS
SM
MD
LG