Accessibility links

تقديم تصاميم تصورية لمشروع حلم بغداد


قدمت الشركة الوطنية القابضة الإماراتية تصميمها التصوري لمشروع بناء مدينة المستقبل أو ما يسمى بحلم بغداد، حيث ستبنى المدينة على مساحة تقدر بأربعة آلاف دونم غربي العاصمة، في وقت رجحت فيه هيئة الاستثمار الوطنية إبرام العقد مع الشركة.

وأشار رئيس مجلس المحافظة كامل الزيدي في حديث لـ"راديو سوا" إلى أن المجلس بصدد التوقيع على عقد تنفيذ المشروع بعد الاطلاع على التصاميم النهائية، لافتا إلى أن المدنية ستبنى في منطقة الدهنة خلف منطقة الغزالية على مساحة تزيد على الأربعة آلاف دونم.

من جانبه توقع الناطق الإعلامي لهيئة الاستثمار الوطنية ثائر الفيلي أن يتم التعاقد مع شركة بلوم باعتبارها الشركة الأولى التي بادرت إلى تقديم مشاريعها الاستثمارية في العراق، غير أن الفيلي شدد على رفض مبدأ المضاربة على الأرض

إلى ذلك، أكد أحمد خلف مدير عام تطوير الأعمال في شركة بلوم الإماراتية أن دراسة البيئة الاستثمارية للمشروع تمت بشكل دقيق في ظل توقع بعض العقبات التي قال إن التعاون الذي يبديه الجانب العراقي كفيل بإزالتها.

وكان مجلس محافظة بغداد أكد أن 2% فقط من مشاريع إعادة الاعمار في بغداد نفذت من قبل المجلس السابق، لافتا ألى وجود العديد من الشركات غير المؤهلة بددت الأموال دون إنجاز مشاريعها.

التفاصيل من مراسلة "راديو سوا" في بغداد أمنية الراوي:
XS
SM
MD
LG