Accessibility links

توقيع عقد مشروع المدينة الرياضية بالبصرة


وسط حضور رسمي وشعبي كبير، وقعت الحكومة العراقية ممثلة بوزارة الشباب والرياضة عقدا مع شركة المهندس عبد الله عويز الجبوري لإنشاء المدينة الرياضية في محافظة البصرة التي من المقرر أن تستضيف خليجي 21 بكرة القدم عام 2013.

وقال وزير الشباب والرياضة جاسم محمد جعفر في حديث لـ"راديو سوا" إن المشروع بحاجة لدعم ومساندة جميع الجهات الحكومية في المحافظة، للنهوض بواقع المرافق الخدمية الأخرى، بما يضمن حصول تطور إيجابي ينعكس بالتالي على الواقع المستقبلي للمدينة.

وأوضح جعفر أن "هذه مدينة استراتيجية مهمة. صحيح إن العقد الموجود بحدود 480 مليون دولار، ولكن المشاريع التي ستتبع إنشاءها من فنادق وأسواق وأماكن ترفيهية وباقي الحركات الحيوية الأخرى... تحتاج من سبعة إلى ثمانية مليار".

وأشار المهندس عبد الله عويز الجبوري مدير الشركة المنفذة للمشروع إلى أنه استعان بشركتين أميركتين هما 360 و Newport Global للمساهمة في أنجاز المشروع، معربا عن أمله في إنهائه قبل الموعد المحدد، وبمواصفات عالية ترضى عنها الحكومة التي قال إنها "وثقت بالجهد الوطني ووافقت أن يرتبط هكذا مشروع بشركة وطنية".

يشار إلى أن كلفة بناء مشروع المدينة الرياضية يبلغ 480 مليون دولار أميركي ويشتمل على ملعب لكرة القدم يسع 65 ألف متفرج، وملعب آخر بسعة 10 آلاف متفرج، كما يضم أربعة ملاعب للتدريب وثماني عمارات تسع الواحدة منها حوالي ألف و600 شخص، على أن يتم إنجازها بعد 32 شهرا .

مراسل "راديو سوا" الرياضي ضياء النعيمي والتفاصيل:
XS
SM
MD
LG