Accessibility links

logo-print

مساعدات أميركية للنازحين في باكستان وأنباء عن تدمير معسكرات تدريب لطالبان


أعلن المبعوث الأميركي لباكستان وأفغانستان ريتشارد هولبروك الأربعاء أن الولايات المتحدة ستقدم لإسلام أباد 45 مليون دولار إضافية للمساعدة في إعادة توطين النازحين شمال غربي باكستان، والذين بلغ عددهم نحو مليوني شخص بسبب القتال بين القوات الحكومية والميليشيات المسلحة التابعة لطالبان وتنظيم القاعدة.

وقال هولبروك في تصريحات نقلتها عنه صحيفة باكستانية ناطقة بالإنكليزية إن المساعدات الأميركية تعني حرص بلاده على عدم تعرض السكان لأية معوقات بسبب تلك العمليات العسكرية على الحدود الباكستانية الأفغانية.

عمليات ضد طالبان

ميدانيا، أعلن الجيش الباكستاني أن قواته قتلت اليوم الأربعاء 30 متمردا واعتقلت عشرات آخرين على مدى الساعات الـ24 الماضية وذلك في إطار العمليات العسكرية المتواصلة ضد حركة طالبان في شمال غرب البلاد.

كما أشار الجيش إلى أنه دمر ثلاثة معسكرات تدريب للمتمردين في إقليم دير الواقع شمال سوات حيث يشن الجيش هجوما منذ نهاية ابريل/ نيسان.

وكان مسؤول أمني باكستاني قد أشار في وقت سابق إلى أن الغارات دمرت قاعدة للمتمردين في غورغوري ومعسكرا لطالبان في سارواكاي، وهما معسكران مفترضان للمتمردين قريبان من الحدود الأفغانية.

وأضاف المسؤول الذي رفض الكشف عن هويته أن الغارات أسفرت عن مقتل أربعة من أتباع بيت الله محسود الذي يعد من اكبر زعماء حركة طالبان الباكستانية.

جدير بالذكر أن محسود متهم بتنظيم العديد من الهجمات الدموية في باكستان، وتعتبره الولايات المتحدة صلة وصل أساسية لتنظيم القاعدة في المناطق القبلية ورصدت 5 ملايين دولار مقابل رأسه.
XS
SM
MD
LG