Accessibility links

وزارة الاتصالات تسعى لحجب بعض المواقع الألكترونية


تدرس وزارة الاتصالات خطة لاعتماد أنظمة تكنولوجية متطورة لحماية المواقع الرسمية من عمليات القرصنة الالكترونية، فضلاعن حجب بعض المواقع التي وصفتها بغير المرغوب فيها.

ونظمت وزارات الاتصالات والتعليم العالي والبحث العلمي والعلوم والتكنولوجيا مؤتمرا بالاشتراك مع شركة تايكرس نت البريطانية التي عرضا لحماية المواقع الألكترونية العراقية.

وشدد مدير عام البحث والتطوير في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محمد السراج في حديث لمراسلة "راديو سوا" على ضرورة بناء قاعدة ألكترونية تضم معلومات دقيقة ومهمة كالقبول المركزي لطلبة الجامعات والدراسات العليا، والعمل على حمايتها من عمليات القرصنة.

فيما أكد مدير عام دائرة الاتصالات والبريد في وزارة الاتصالات قاسم محمد قرب تفعيل نظام يحجب المواقع التي تدعو إلى الإرهاب والعنف الطائفي، فضلا عن المواقع الإباحية من خلال نصب أجهزة خاصة لهذا الأمر.

إلى ذلك لفت المهندس التقني في شركة تايكرس نت البريطانية علي محمد إلى عدم وعي المؤسسات الرسمية لأهمية توفير حماية كافية لمواقعها الرسمية لدى طلب ربط خدمة الانترنت لها.

ويقدر عدد مستخدمي الانترنت في العراق بأكثر من 17 مليون مستخدم خلال السنوات الخمس الماضية، الأمر الذي دفع بوزارة الاتصالات إلى تشكيل لجنة تضم مختصين لحجب بعض المواقع الألكترونية، فضلا عن تفعيل آلية حماية المواقع الألكترونية الرسمية.

التفاصيل في تقرير مراسلة "راديو سوا" في بغداد أمنية الراوي :
XS
SM
MD
LG