Accessibility links

اعتقال عدد من الأشخاص في ولاية نيوجيرسي الأميركية بتهمة الفساد وغسيل الأموال


قالت وكالة أنباء أسوشييتد برس نقلا عن السلطات الأميركية إنه تم اليوم الخميس اعتقال اثنين من رؤساء بلديات مدينتين في الجزء الشمالي من ولاية نيوجيرزي وعدد من الخامات اليهود وغيرهم من السياسيين إثر تحقيق فيدرالي في عمليات فساد عام وغسيل أموال.

وقال مكتب المدعي العام الأميركي في مدينة نوارك إن من بين الأشخاص الذين اعتقلوا ويصل عددهم إلى حوالي 30 فراد بيتر كامارانو عمدة مدينة هوبكن الذي تولى منصبه قبل 23 يوما فقط ودينس إيلويل عمدة مدينة سيكوكاس وعضو الجمعية الوطنية للولاية دانيل فان بيلت ونائب عمدة مدينة نيوجيرسي ليونا بيلديني.

وقال إن عملية تبيض الأموال على المستوى الدولي كانت كبيرة جدا. وقد أظهر التلفزيون المحلي في الولاية صور عمدتي المدينة والخامات عندما ألقت سلطات الولاية القبض عليهم.

من ناحية أخرى، طلبت النيابة العامة الإسرائيلية اليوم الخميس من محكمة في القدس السماح بتسليم الولايات المتحدة 11 إسرائيليا يتهمهم القضاء الأميركي بـ"النصب والاحتيال في اليانصيب" الوطني.

والمشتبه بهم الـ11، وكلهم في السجن، متهمون بالحصول على مبالغ تصل إلى ملايين الدولارات من متقاعدين يهود في الولايات المتحدة عبر إيهامهم بأنهم الرابحون في اليانصيب الوطني الإسرائيلي، كما ذكرت الإذاعة الإسرائيلية.

وكان يطلب من الضحايا، الذين يتم الاتصال بهم هاتفيا، دفع رسوم ونفقات إدارية وهمية قبل صرف المبلغ الكبير الذي ربحوه.
XS
SM
MD
LG