Accessibility links

إقبال جماهيري كبير في مهرجان قرطاج


شهدت الحفلات التي أحياها اللبنانيان ملحم زين وفضل شاكر والمصرية شيرين والعراقي ماجد المهندس ضمن فعاليات الدورة الخامسة والأربعين لمهرجان قرطاج الدولي إقبالا جماهيريا كبيرا.

وتندرج هذه الحفلات في إطار التعاون المشترك بين مهرجان قرطاج وشركة الإنتاج الفني الخاصة للصوتيات والمرئيات "روتانا".

وحضر الحفل المطربة المصرية شيرين وشارك في إحيائه المطرب اللبناني فضل شاكر وجمهور غفير قدر بنحو 16 ألف شخص غصت بهم مدرجات المسرح الأثري في قرطاج في الضاحية الشمالية للعاصمة تونس.

والهبت شيرين التي تشارك للمرة الثانية على التوالي في فعاليات مهرجان قرطاج مشاعر آلاف التونسيين وهي تغني أغنيتها الشهيرة "قال ايه".

كما تفاعل معها الجمهور وهي تؤدي "أمنتك علي" و"مش عيزا غيرك" و"بكلمة منك" حيث تمايلت الفتيات والشبان واقفين على صوتها ورددوا وراءها كلمات أغانيها وأشعلوا هواتفهم الجوالة لالتقاط صورا لها.

وشهد الحفل الذي أحياه المطرب اللبناني ملحم زين بالاشتراك مع الفنان العراقي ماجد المهندس إقبالا كبيرا من الجمهور الذي تمايل على وقع موسيقى الأغاني اللبنانية "شو جابك على حينا" و"بدي حبك شو التي" و"علواه."

وفاجأ زين الجمهور حين ردد جزءا من الأغنية الشعبية التونسية "على الجبين عصابة".

وقال زين الذي يشارك للمرة الأولى في مهرجان قرطاج "كنت خائفا ومرتبكا في البداية لكن سرعان ما تبددت تلك المشاعر أمام هذا الجمهور الرائع" معتبرا "مهرجان قرطاج محطة رئيسية نحو الشهرة.

وتعالت الزغاريد ورفعت أعلام عراقية ولافتات كتبت عيها "احبك ماجد" حين أطل المطرب العراقي الذي رافقته فرقة موسيقية تتكون من 22 عنصرا بقيادة المايسترو مدحت خميس.

ولقيت أغنية "تونس بلاد الحب" التي تغنى فيها بالمدن التونسية شمالا وجنوبا تجاوبا كبيرا من الجمهور الذي لم ينقطع عن التصفيق والرقص دون كلل.

ومهرجان قرطاج الذي انطلق في 1964 بوابة حقيقية لمنح الفنانين العرب خاصة تأشيرة العبور إلى النجومية والشهرة. وأبرمت "روتانا" العام 2004 اتفاقا مع إدارة المهرجان قدم بموجبه العديد من فنانيها سهرات على مسرحه العريق.

XS
SM
MD
LG