Accessibility links

معتمد السيستاني يتهم مسؤولين بالتواطؤ في عملية تسويق طحين فاسد


شن معتمد آية الله السيستاني في كربلاء أحمد الصافي هجوما غير مسبوق على مسؤولين محليين قال إنهم يتاجرون بأموال الشعب ولا يهمهم من أمر المقاعد التي يشغلونها سوى ما يجنونه من أموال.

وأضاف الصافين، مشيرا لبعض المسئولين ممن يجاملون على حساب مسؤولياتهم وحقوق المواطنين: " لا يستطيع فلان أن يقول أنت باطل ومزيف وكذاب وسيء، هذا يذهب وهذا يربت على كتفه، والشعب يذهب إلى الجحيم، هكذا لغة بعض المسؤولين الحقراء الذين يتاجرون بقوت الشعب".

وكان أحمد الصافي يتحدث خلال خطبة صلاة الجمعة متناولا موضوعا يتعلق بعدم صلاحية أطنان من مادة الطحين التي قال إنها سوقت للاستهلاك بتواطؤ بين مسؤولين وصاحب إحدى المطاحن في المدينة، وأضاف قائلا:

" عندي الآن نموذج فحص خاص بالمطحنة س، الفحص يقول إن أطنانا من الطحين غير صالحة للاستخدام لكن بعد أيام من هذا الفحص يتم إغلاق المطحنة ما يشير الى تواطؤ منح صاحب المطحنة وقتا لتسويق الطحين الفاسد".

ورفض الصافي ذكر أسماء المسؤولين عن تسويق الطحين الفاسد في السوق، لكنه قال إنه يملك تفاصيل دقيقة عن أسمائهم وعن الرشا التي تلقاها بعض المسؤولين في هذه العملية.

وأضاف الصافي مخاطبا مسؤولا أشار عليه أكثر من مرة دون أن يذكره بالاسم: " وأنت في موقع مهم كن إنسانا حازما صاحب قرار أما تستحي من نفسك تلهث وراء دريهمات تافهة وتكون مرتشي وتجامل على حساب قوت الناس".

وطالب أحمد الصافي المسؤولين المحليين المعنيين بتسويق الطحين المغشوش إلى السوق بالاستقالة، مضيفا أن المسؤولية أمانة سيحاسبون عليها في يوم ما.
التفاصيل من مراسل "راديو سوا" في كربلاء عباس المالكي:
XS
SM
MD
LG