Accessibility links

logo-print

هيئة استثمار بابل: المشاريع الضخمة معطلة بسبب قوانين الاقتصاد والاستثمار


قال رئيس هيئة الاستثمار في محافظة بابل المهندس علاء حربة إن الكثير من المشاريع الاستثمارية الضخمة في محافظة بابل متعثرة بسبب القوانين القديمة السارية المفعول لبعض الوزارات.

وأوضح في حديثه مع "راديو سوا": " نحن عندما تكتمل المتطلبات لمشروع سكن نمنح الرخصة الاستثمارية إلا أن الحصول على الأرض مسألة تكاد تكون مستحيلة هناك مشاريع متوقفة في وزارة المالية رغم تدخل الوزير الايجابي إلا أن المديريات المرتبطة بالوزارة قد أدخلت هذا المشروع في أروقة لم يخرج منها منذ عدة أشهر".

وطرح حربة سؤالا عبر "راديو سوا" حيث قال " أنا أتساءل هل شرع قانون الاستثمار منذ ثلاث سنوات ليبقى معطلا. تصرف وزارة البلديات يعطي الانطباع بأن قانون الاستثمار شـُرع ليبقى معطلا وهذا مخالف ومجافي لمنطق العمل والغرض الذي شـُرع من أجله".

ودعا رئيس هيئة الاستثمار في محافظة بابل مجلس النواب إلى مراجعة القوانين الاقتصادية:

" أوجه دعوة إلى السادة البرلمانيين لأن يراجعوا أو تحدث مراجعة حقيقية لمجمل القوانين الاقتصادية على الأقل لأننا بحاجة إلى تشريعات تجعل من العملية الاقتصادية منسجمة ونحن بحاجة إلى مشروع وطني وبحاجة إلى أن نفكر بالعراق وليس بمحافظتنا فقط ".

يذكر أن الكثير من ممثلي شركات عربية وغير عربية زاروا محافظة بابل في الأعوام الماضية وأعربوا عن رغبتهم في الاستثمار في هذه المحافظة لأسباب كثيرة منها الاستقرار الأمني الملحوظ.

مراسل "راديو سوا" في الحلة حسين العباسي ومزيد من التفاصيل:
XS
SM
MD
LG