Accessibility links

1 عاجل
  • وفاة رائد الفضاء الأميركي جون غلين الخميس عن عمر يناهز 95 عاما

مسرح وغناء وموسيقي في عرض لزياد الرحباني ببيروت


لم تغب الرسائل السياسية المغلفة بمشاهد كوميدية في العرض الذي قدمه ليل يوم الجمعة الفنان اللبناني زياد الرحباني والذي تنوع بين الموسيقي والغناء والوصلات المسرحية.

وانتظر اللبنانيون طويلا حفلات زياد الثلاث التي نفدت بطاقاتها بعد ساعات من طرحها في الأسواق مما أدى إلى تمديد هذه الحفلات يومين إضافيين بحيث تستمر حتى مساء يوم الثلاثاء.

وتدفقت الحشود بكثرة على قاعة قصر الاونيسكو في بيروت وملأوا المقاعد والممرات للاستماع إلى الفنان الذي تأثروا به خاصة إبان الحرب الأهلية التي دارت بين عامي 1975 و1990.

واستعاد زياد في الحفل الذي جاء تحت عنوان "منيحة" خلاصة تجربته الموسيقية والمسرحية والغنائية التي تعود لأكثر من ثلاثة عقود. ولم يقتصر العرض على الموسيقى والغناء فقط إنما تعداه ليشمل بعضا من أرائه في السياسة والاقتصاد والفكر.

وحضر الحفل أيضا العديد من عشاق زياد الرحباني الذين جاءوا إلى بيروت من دمشق رغم أن زياد كان قد أقام في وقت سابق هذا الشهر ثلاث حفلات في قلعة دمشق التاريخية.

وزياد الرحباني من أشهر الملحنين والمغنين المعاصرين في الشرق الأوسط اشتهر بموسيقاه الحديثة وتمثلياته السياسية الناقدة التي تضخم الواقع اللبناني الحزين بفكاهة عالية الدقة. تميز أسلوب زياد الرحباني بالسخرية والعمق في معالجة الموضوع.
XS
SM
MD
LG