Accessibility links

نواب يرجحون بروز أحزاب وتيارات جديدة في نتائج انتخابات إقليم كردستان


توقع النائب عن حزب الفضيلة مخلص الزاملي أن تشهد نتائج الانتخابات في إقليم كردستان فوز أحزاب وتيارات سياسية جديدة بمقاعد في إقليم كردستان.

وقال الزاملي في حديث مع "راديو سوا" إن المؤشرات في الساحة السياسية الكردية تنبأ ببروز أحزاب وتيارات جديدة:

"كل المؤشرات تؤدي إلى أن التغير محتمل باعتبار أن رئيس الجمهورية هو الذي يدير الحملة الانتخابية من جهة فضلا عن الاستنفار إلى الجهات الكردية سواء في التحالف أو خارج التحالف ينبأ بتغيير في الساحة السياسية الكردية".

من جهته استبعد النائب المسيحي يونادم كنا حصول الأحزاب والتيارات التي ظهرت قبيل الانتخابات في كردستان على الأكثرية في البرلمان الكردي، مرجحا في حديث مع "راديو سوا" أن تحصل قائمة الحزبين الكرديين الرئيسين الاتحاد الوطني الكردستاني والديمقراطي الكردستاني على الأغلبية:

"عموم الخارطة السياسية ستبقى كما هي مع فارق بسيط نتوقع أن يكون الثلث المعطل الذي يكون متشكل من قائمة التغيير إلى جانب قائمة الإصلاح إذا حصل هذا الأمر فإن الثلث المعطل يكون له تأثير ودور في العملية السياسية في إقليم كردستان".

وشهدت محافظات إقليم كردستان الثلاث يوم أمس السبت إقبالا واسعا للمشاركة في انتخابات برلمان ورئاسة الإقليم في وقت أشارت المفوضية العليا الانتخابية إلى أن نتائج هذه الانتخابات ستعلن في غضون أيام.
XS
SM
MD
LG