Accessibility links

logo-print

حسن نصر الله يهدد بمهاجمة تل أبيب إذا قصفت إسرائيل الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت


هدد الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله بمهاجمة تل أبيب إذا قصفت إسرائيل الضاحية الجنوبية لبيروت معقل الجماعة السياسية والعسكرية.

ونقلت صحيفة الأخبار اللبنانية الاثنين عن نصر الله قوله لمجموعة من المغتربين اللبنانيين "لقد تغيرت المعادلات التي كانت قائمة سابقا والآن باتت الضاحية الجنوبية مقابل تل أبيب وليس بيروت مقابل تل أبيب."

وأضاف "أقول لكم وذلك ليس من باب العنتريات أن أي حرب تقع سوف تشهد تدميرا للجيش الإسرائيلي وأي قوة من جيش العدو تطأ أرضا لبنانية سوف يتم تدميرها وهذا أمر واقع."

ولم يقع تبادل لإطلاق النار بين حزب الله وإسرائيل منذ اندلاع الحرب التي انتهت قبل ثلاث سنوات لكن التوتر تزايد في الآونة الأخيرة بعد انفجار مخبأ للأسلحة في جنوب لبنان هذا الشهر.

ويذكر أن حزب الله خاض حربا استمرت 34 يوما مع إسرائيل قبل ثلاث سنوات بعد أن اسر جنديين إسرائيليين في عملية على الحدود. وسقط في هذه الحرب نحو 1200 مدني في لبنان و160 إسرائيليا معظمهم من الجنود.

وقصفت إسرائيل الضاحية الجنوبية لبيروت بالإضافة إلى جنوب لبنان الذي تقطنه غالبية شيعية وحيث معقل حزب الله والذي انسحبت منه إسرائيل في عام 2000.

وأصاب القصف الإسرائيلي جسورا وطرقات ومدارج طائرات وموانئ ومصانع وشبكات كهرباء وماء ومنشات عسكرية ومناطق في وادي البقاع في شرق لبنان.

وتقول وكالة الأنباء الفرنسية إن الهجمات الصاروخية اليومية التي قام بها حزب الله أدت إلى تدمير نحو 2000 منزل وعمارة سكنية في مدن إسرائيلية لكن هذه الهجمات الصاروخية لم تصل الى تل ابيب.
XS
SM
MD
LG