Accessibility links

logo-print

المكسيك تحرز بطولة الكأس الذهبية بعد فوز ساحق على الولايات المتحدة


حققت المكسيك لقب بطولة الكأس الذهبية لكرة القدم التي شاركت فيها منتخبات أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي "الكونكاكاف"، إثر فوزها العريض على مضيفتها الولايات المتحدة بخمسة أهداف دون مقابل في المباراة النهائية التي جرت في ولاية نيوجيرسي الأحد.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بين المنتخبين، وفي الشوط الثاني سجلت المكسيك خمسة أهداف تناوب على تسجيلها جيراردو تورادو من ركلة جزاء وجيوفاني دوس سانتوس وكارلوس فيلا وكاسترو وغييرمو فرانكو.

وأكملت الولايات المتحدة المباراة بـ10 لاعبين إثر طرد مدافعها جاي هيبس لتلقيه الإنذار الثاني.

وفازت المكسيك باللقب ثلاث مرات على حساب الولايات المتحدة في أربع مواجهات جرت بينهما في النهائي، بينما أحرزت الولايات المتحدة اللقب مرة واحدة على حساب المكسيك في الدورة عام 2007.

وتأهلت المكسيك إلى المباراة النهائية بعد فوزها على كوستاريكا بركلات الجزاء الترجيحية بخمسة أهداف مقابل ثلاثة، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بهدف لكل منهما، فيما تأهل المنتخب الأميركي بعد الفوز على هندوراس بهدفين نظيفين.

وتعتبر البطولة من أهم بطولات كرة القدم التي تقام في قارة أمريكا الشمالية المعروفة بالكونكاكاف، وانطلقت أول بطولة لها عام 1963، ثم توقفت البطولة بين عامي 1973 و1989.

هداف البطولة

وتوج ميغيل صباح مهاجم المنتخب المكسيكي البالغ من العمر 29 عاماً بلقب هداف بطولة الكأس الذهبية برصيد 4 أهداف.

وتعود أصول صباح إلى فلسطين، وساهم صباح في بلوغ المنتخب المكسيكي المباراة النهائية بعد أن أحرز 4 أهداف في البطولة.

XS
SM
MD
LG