Accessibility links

دعوة لتعديل قانون الاستثمار في النجف


دعت هيئة الاستثمار في النجف البرلمان العراقي إلى إجراء تعديلات جوهرية في بعض بنود قانون الاستثمار الخاصة بتمليك الأراضي للمستثمرين، وبما يتيح استقطاب رؤوس الأموال المستثمرة إلى البلاد.

وقال رئيس هيئة الاستثمار في النجف الدكتور فضل الفضل لمراسل "راديو سوا" إنه يمكن، وبعد التعديلات على القانون، "تمليك الأرض للمستثمر وتغيير قانون بيع واستئجار ممتلكات الدولة رقم 32 لعام 1986، الذي يعد في الوقت الحاضر مقيدا لتسليم الأراضي للمستثمرين"، ما يسهل من عملية تسليم الأراضي للمستثمرين، حسب قوله.

من جانبه أكد نائب رئيس هيئة الاستثمار سعيد عباس شعبان أن تعارض قانون الاستثمار مع قانون بيع واستئجار أموال الدولة يعد أبرز المشاكل التي يواجهها قطاع الاستثمار في العراق.

وأشار إلى وجود "تقاطع بين قانون الاستثمار وقانون بيع وإيجار أموال الدولة. وبسبب عدم استيعاب الجهات ذات العلاقة وخصوصا وزارة البلديات بشأن تفسير المواد، اضطر مجلس الوزراء الموقر إلى إجراء تعديل على القانون كما هو معروض الآن أمام مجلس النواب".

وأكد القائمون على إدارة هيئة الاستثمار أن إجراء التعديلات المرتقبة على قانون الاستثمار العراقي الصادر عام 2006 سيسهم في تسريع عجلة الاستثمار والتنمية في العراق.

التفاصيل من مراسل "راديو سوا" في النجف محمد جاسم:
XS
SM
MD
LG