Accessibility links

تشكيل منتخب رديف للمنتخب الوطني لكرة السلة


أكد أمين سر الاتحاد العراقي لكرة السلة الدكتور خالد نجم أن الاتحاد سمى المدرب عامر طالب مدربا للمنتخب الرديف الذي من المقرر أن يمثل العراق في منافسات الدورة العربية التي تضيفها قطر عام 2011.

وأشار نجم في حديث لمراسل "راديو سوا" أن هنالك أجتماعات عديدة ستعقد خلال المرحلة المقبلة بين المدرب ولجنة من الخبراء والمدربين وعدد من المعنيين باللعبة، بهدف الوصول لأفضل السبل الكفيلة باستمرار التجربة ونجاحها.

وأضاف قوله أن "إنشاء الفريق هو بناء منتخب ظل للمنتخب الوطني والهدف الثاني هو إعداد المنتخب ليكون مؤهلا لتمثيل العراق في البطولة العربية عام 2011".

وأكد نجم أن الاتحاد قرر أنشاء 20 مدرسة لتعليم كرة السلة في العراق بواقع ثلاث مدارس في بغداد ومدرسة واحدة في كل محافظة، مع تخصيص حوالي 18 بالمئة من ميزانية الاتحاد لهذا المشروع الذي يمكن أن يحقق فوائد كبيرة للعبة في المستقبل القريب، على حد قوله.

وكان الاتحاد العراقي لكرة السلة أسس في مدينة السليمانية منتصف العام الماضي مدرسة نسوية بإشراف الخبيرة الأميركية باكوت، التي أسهمت في أكتشاف العديد من المواهب الجيدة بالشكل الذي فتح الباب واسعا أمام الاتحاد لتعميم التجربة لتشمل مناطق العراق كافة.

التفاصيل من مراسل "راديو سوا" الرياضي ضياء النعيمي:
XS
SM
MD
LG