Accessibility links

logo-print

مقتل أحد شيوخ العشائر في الموصل وإصابة ستة من رجال الشرطة في حي الدواسة


أعلنت مصادر أمنية عراقية الاثنين مقتل ستة أشخاص، بينهم ثلاثة من قوات الأمن وشيخ إحدى العشائر في هجمات متفرقة في مناطق عدة من العراق.

وأكد مصدر في شرطة الموصل التي تبعد 370 كلم شمال بغداد مقتل محمد الفاضل أحد شيوخ عشيرة الحيالية، وإصابة سائقه بجروح إثر انفجار عبوة لاصقة بسيارته الخاصة في حي الدواسة وسطالموصل، كبرى مدن محافظة نينوى.

في حادث منفصل آخر، أصيب ستة من الشرطة والجيش بجروح إثر انفجار عبوة ناسفة بالقرب من دورية مشتركة في منطقة اليرموك غرب المدينة.

وفي بغداد، قتل شخص وأصيب أربعة آخرون بجروح إثر انفجار عبوة ناسفة في شارع فلسطين شرق.

وفي محافظة ديالى، أعلنت الشرطة مقتل شخص بنيران مسلحين في قضاء المقدادية شرق بعقوبة، وأضافت أن القتيل شقيق لضابط برتبة مقدم في الشرطة.

وفي الفلوجة، أعلن الرائد في الشرطة ياسين محمد مدير مركز الحصي مقتل النقيب ابراهيم خير الله حمادي، ضابط استخبارات فوج طوارئ العامرية بعبوة لاصقة في سيارته جنوب الفلوجة، وجرح أحد حراسه.

من جهة أخرى، أعلن الجيش الأميركي في بيان مقتل اثنين من القوات العراقية الخاصة وإصابة أحد المشتبه بهم خلال عملية دهم خارج بغداد.

وفي كركوك التي تبعد 255 كلم شمال بغداد، أعلن عضو مجلس محافظة كركوك جواد الجنابي "العثور على خمس جثث مجهولة الهوية في منطقة بنجا علي التي تبعد 15 كلم شرق".

وأضاف أن لجنة قامت بدفن الجثث في مقبرة مخصصة للجثث المجهولة التي لا يسأل أحد عنها بعد وضعها فترة من الزمن في مشرحة الطب العدلي. وقد تم دفن ما يقارب 120 جثة في هذه المقبرة.

إلى ذلك، أعلنت وزارة الكهرباء تعرض أحد خطوط التوتر العالي لعمل "تخريبي".

وأوضحت أن خط الرشيد غرب بغداد ذو الضغط الفائق تعرض فجر الإثنين إلى عمل تخريبي بواسطة عبوات ناسفة أدى إلى سقوط برج، فيما تمكنت الشرطة من إبطال مفعول عبوة وضعت تحت برج آخر.

وعملية التخريب هذه هي السابعة خلال أقل من شهرين، وفقا للوزارة.

وفي البصرة، اعتقلت قوة عراقية خاصة برفقة مستشارين أميركيين قياديا في التيار الصدري، بحسب مسؤول محلي.

وقال حسين علي حسين عضو مجلس محافظة البصرة إن قوة عراقية خاصة اعتقلت ستار جبار القيادي في التيار الصدري في منزله في منطقة القبلة غرب البصرة.
XS
SM
MD
LG