Accessibility links

أكثر من نصف البريطانيين لا يتوقعون الانتصار في الحرب الدائرة في أفغانستان


يعتبر أكثر من نصف البريطانيين انه لا يمكن الانتصار في الحرب الدائرة في أفغانستان ويجب سحب القوات على الفور من هذا البلد، حسب استطلاع للرأي نشرته الثلاثاء صحيفة الانديبدنت.

وأشار الاستطلاع الذي أعده معهد كوريس، إلى أن 58 بالمئة يعتبرون أن الهجوم على متطرفي طالبان في أفغانستان لن ينجح في حين اعتبر 31 بالمئة العكس، كما أن 52 بالمئة من البريطانيين يريدون رحيل القوات البريطانية من هذا البلد مقابل 43 بالمئة.

وأوضحت الصحيفة البريطانية أن حوالي 75 بالمئة من المستطلعين يعتبرون أن العسكريين ليسوا مجهزين بالمعدات المناسبة للقيام بمهمتهم بشكل جيد في أفغانستان فقط 16 بالمئة لهم رأي معارض.

وأخير، يعتبر 60 بالمئة من الأشخاص الذين سئلوا رأيهم أنهم يعارضون إرسال تعزيزات ومعدات إضافية إلى الجبهة، حسب الاستطلاع الذي اعد مطلع يوليو/تموز.

ونشر الاستطلاع غداة انتهاء العملية البريطانية مخلب النمر ضد طالبان في جنوب أفغانستان وإعلان وزارة الدفاع البريطانية مقتل جنديين بريطانيين.

ورفع هذا الهجوم من عدد الجنود الذين قتلوا في أفغانستان إلى 22 منذ بدئه مطلع شهر تموز/يوليو والى 191 منذ أكتوبر/ تشرين الأول 2001.

وينتشر أكثر من تسعة ألاف جندي بريطاني في أفغانستان خصوصا في ولاية هلمند الأكثر عنفا والتي تعتبر معقلا لحركة طالبان.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الداخلية الأفغانية أن ثمانية من حراس الأمن الأفغان قتلوا اليوم الثلاثاء عند انفجار قنبلة في آليتين في ولاية هلمند الجنوبية المضطربة.
XS
SM
MD
LG