Accessibility links

logo-print

الأمم المتحدة ومؤسسات دولية تطالب بإنهاء الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة فورا


طالبت وكالات تابعة للأمم المتحدة و25 مؤسسة غير حكومية تعمل في الأراضي الفلسطينية بإنهاء الحصار الذي تفرضه إسرائيل على قطاع غزة منذ ثلاث سنوات والسماح بدخول المساعدات لإعادة إعمار المدارس التي دمرت خلال الحرب الأخيرة على غزة.

وقال فيليب لازاريني منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في مؤتمر صحافي شارك فيه منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف" وائتلاف إنقاذ الطفل والاونروا والمؤسسات غير الحكومية.

"إن وكالات الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية غير الحكومية العاملة في الأرض الفلسطينية المحتلة تنادي بصوت واحد من اجل اتخاذ خطوات فورية لإنهاء الحصار".

18 مدرسة دمرت بالكامل

ودعا لازاريني في المؤتمر الصحافي الذي عقد على أنقاض المدرسة الأميركية التي دمرت كليا خلال الهجوم الإسرائيلي على غزة الحكومة الإٍسرائيلية إلى العمل بشكل عاجل للسماح بدخول مواد البناء ولوازم المدارس.

وأضاف "تعرضت 18مدرسة لتدمير كامل وأصيب ما لا يقل عن 280 مدرسة بأضرار أثناء العملية الإسرائيلية واليوم قبل شهر من بدء السنة الدراسية وبعد أكثر من 6 أشهر على وقف إطلاق النار لم تتم إعادة إعمار أي من هذه المدارس أو إعادة تأهيلها".

ومن المقرر أن يتم استئناف الدراسة في قطاع غزة في 23 اغسطس /آب بعد انتهاء الإجازة الصيفية.
XS
SM
MD
LG