Accessibility links

1 عاجل
  • كيري يبدي تفاؤلا بشأن إمكانية التوصل إلى اتفاق مع موسكو حول الوضع في حلب

استمرار فعاليات مهرجان ربيع الشهادة الثقافي في كربلاء


تتواصل نشاطات وفعاليات مهرجان ربيع الشهادة الثقافي الخامس الذي تنظمه لجنة إدارة العتبات المقدسة في كربلاء بحضور العشرات من الجهات من داخل العراق وخارجه.

ولعل أبرز نشاطات مهرجان ربيع الشهادة هو معرض الكتاب الذي خصصت له مساحة واسعة في منطقة ما بين الحرمين.

وعن حجم المشاركة في هذا المعرض، قال مسؤول المعارض الخارجية ميسر الحكيم إنه "في السنة الماضية شارك في معرض الكتاب 53 مؤسسة، أما هذا العام فتشاركت 91 مؤسسة".

عدد من رواد معرض الكتاب عبروا عن اعتقادهم بأنه يختلف عن النسخ السابقة لجهة احتوائه على قائمة أوسع من الكتب غير الدينية التي ميزت المعرض في السابق.

وقال الأستاذ الجامعي علي حسين يوسف أنه وعلى الرغم من أن كربلاء معروفة "بأنها ذات طابع ديني، لكن المعرض احتوى على عناوين ثقافية وفكرية وفلسفية ذات مستوى عال جدا".

وكرر ممثلو عدد من دور النشر شكاواهم من ضيق الأجنحة المخصصة لعرض كتبهم، وهي المشكلة التي رافقتهم في دورات المعرض السابقة، لكن إدارة المعرض عزت ذلك إلى سعة حجم المشاركة، وهو الأمر الذي أكده مدير البيت الثقافي في كربلاء خالد الجبوري.

بشكل عام يعتبر رواد معرض الكتاب هذه الفعالية الثقافية بأنها ممارسة هامة ويتمنون لو أنها تتكرر في محافظات عراقية أخرى، وأوضح أحدهم أن"المجتمع في حراك ثقافي وهذا يتطلب اهتماما والتفاتا من قبل الجهات المعنية".

وقال آخر إن "المعرض تظاهرة نافعة وهو يحتوي على العديد من العناوين المختلفة".

جدير بالإشارة أن مهرجان ربيع الشهادة انطلق قبل يومين ويستمر لخمسة أيام ويتضمن فقرات ثقافية وفكرية وفنية عديدة.

مراسل "راديو سوا" في كربلاء عباس المالكي والمزيد:
XS
SM
MD
LG