Accessibility links

نتانياهو يدعو الفلسطينيين للإطاحة بحكومة حماس في قطاع غزة


دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الثلاثاء سكان قطاع غزة إلى الانقلاب على حكومة حماس التي تسيطر على القطاع وقال إنهم سيتمكنون في نهاية المطاف من النجاح في ذلك ، حسبما نقلته الإذاعة الإسرائيلية وصحيفة هآرتس.

وقال نتانياهو الذي كان يتحدث في حفل تخريج في كلية الأمن الوطني في القدس "إذا كان الفلسطينيون في غزة لديهم القوة للإطاحة بحكومة حماس فإنهم سيفعلون ذلك، وأنا أقول لكم أنهم يملكون القوة لفعل ذلك".

كما تحدث نتانياهو عن القانون الذي تم نشره في الآونة الأخيرة في غزة والذي يطالب المحاميات في وضع غطاء على رؤوسهن في المحاكم وقال إن إجبار حركة حماس السيدات على تغطية رؤوسهن لن يجعل هذه المنظمة تتمتع بالشعبية بين الفلسطينيين.

وكانت نقابة المحامين الفلسطينيين قد احتجت الأحد على اجبار حركة حماس المحاميات في قطاع غزة على ارتداء الحجاب خلال مثولهن أمام المحاكم.

وحذر نتانياهو من تمكن الإسلاميين المتشددين من الحصول على أسلحة نووية وقال إن الرغبة في الحصول على الأسلحة النووية مرده فقدان المتعصبين دينيا لسلطتهم.

وشدد نتانياهو في كلمته على ضرورة أن تكون أي دولة فلسطينية تقوم في المستقبل منزوعة السلاح، وقال إن أحدا لا يرغب في تكرار ما أسفرت عنه الحرب في غزة وجنوب لبنان حيث استولت جماعات إرهابية على كل منطقة انسحبت إسرائيل منها. "إننا نعرف ما الذي حصل في الشمال والجنوب ونصلي من أجل ألا يحصل ذلك في الوسط"، على حد تعبيره.

وأشار إلى أن الاختبار الحقيقي بالنسبة للسلطة الفلسطينية هو ما إذا كنا نستطيع مساعدتها للتوجه نحو دبي أو أنها سترتد باتجاه غزة مشددا على أهمية التنمية الاقتصادية للسلطة الفلسطينية.
XS
SM
MD
LG