Accessibility links

logo-print

إدارة الرئيس اوباما تعلن الأربعاء عن استراتيجيات جديدة لمكافحة الإرهاب


من المتوقع أن تعلن وزيرة الأمن الداخلي جانيت نابوليتانو الاربعاء عن سياسات إدارة الرئيس باراك أوباما لمنع الهجمات الإرهابية، وفقا لما ذكرته صحيفة وول ستريت جورنال في عددها الصادر اليوم.

ونسبت الصحيفة على موقعها على الانترنت إلى نابوليتانو قولها في مقابلة إن من المتوقع أن تعتمد الإستراتيجية الجديدة بشكل كبير على تنقيح وتوسيع المبادرات التي بدأت في عهد الرئيس السابق جورج بوش.

وأضافت الصحيفة أن الخطط الجديدة جزء من جهود أوسع لزيادة التعاون بين وزارة الأمن الداخلي وبين حكومات الولايات والحكومات المحلية في البلاد.

وقالت الصحيفة إن من المتوقع أن تدعو نابوليتانو أيضا لمزيد من الوعي الجماهيري والمشاركة في منع الهجمات، كما رجحت أن تتطرق الوزيرة إلى جهود العمل بصورة أوثق مع الحكومات الأجنبية بدءا من الاطلاع على بيانات المسافرين جوا وانتهاء بتبادل المعلومات الاستخبارية عن مؤامرات محتملة.

وقالت نابوليتانو في المقابلة التي أجريت معها يوم الاثنين "نحن نعيش الآن في عالم لا مجال فيه لان تتحمل جهة واحدة في الحكومة وحدها أمانة حماية الأمن، هناك دور يمكن النهوض به على كافة المستويات."

وأضافت الصحيفة أيضا أن من بين البرامج التي تبنتها إدارة بوش ويجري التوسع فيها برنامج رائد لتدريب عناصر الشرطة على الإبلاغ عن التصرفات المريبة مثل سرقة مفاتيح من منشأة تحتفظ بنفايات مشعة.

ومن المتوقع أن تؤكد نابوليتانو في خطابها المقرر أن تلقيه يوم الأربعاء أمام مجلس العلاقات الخارجية في نيويورك على حرص أوباما على الحريات المدنية.

XS
SM
MD
LG