Accessibility links

logo-print

ندوة حول مشروع لإنشاء ملعب للكرة ببغداد


عقدت وزارة الشباب والرياضة اليوم الأربعاء ندوة على قاعة فندق عشتار شيراتون وسط العاصمة بغداد لمناقشة مشروع إنشاء ملعب جديد خاص بكرة القدم، بعد صدور قرار من مجلس الوزراء لبنائه في بغداد.

وشهدت الندوة التي نوقش فيها اختيار المكان الأنسب لإقامة الملعب والسعة المناسبة له، حضور وزير الشباب والرياضة جاسم محمد جعفر ورئيس اللجنة الأولمبية العراقية رعد حمودي وعضو لجنة الشباب والرياضة في مجلس النواب فوزي أكرم ترزي وعدد من المختصين باللعبة من رياضيين وإعلاميين.

وأكد وزير الشباب والرياضة جاسم محمد جعفر اختيار منطقة التاجيات لإنشاء الملعب ذي سعة 80 ألف متفرج، ستبنى قاعات ومسابح تسع 20 ألف متفرج، وتصل كلفتها لـ40 مليون دولار.

مدير الدائرة الفنية والهندسية في وزارة الشباب والرياضة المهندس كامل بريهي أكد أن الوزارة أجرت استبيانا حول الموضوع، وسيرفع لمجلس الوزراء قبل البدء بمراحل التنفيذ التي ستكون مع بداية العام المقبل.

وكان مجلس الوزراء قرر في جلسة الأسبوع الماضي بناء ملعب رياضي يتسع لـ 100 ألف متفرج في بغداد بعد الحضور الكبير الذي فاق القدرة الاستيعابية لملعب الشعب الدولي في مباراة نهائي الدوري في الموسم قبل الماضي، بين أربيل والزوراء ومباراة المنتخب الوطني أمام نظيره الفلسطيني في الـ13 من هذا الشهر.

التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" ضياء النعيمي:
XS
SM
MD
LG