Accessibility links

الرضاعة الطبيعية تنقذ حياة 1.3 مليون طفل كل عام


أعلنت منظمة الصحة العالمية اليوم الجمعة أن تدريب الأمهات الجدد على الرضاعة الطبيعية يمكن أن ينقذ حياة 1.3 مليون طفل كل عام ولكن العديد منهن لا يحصلن على المساعدة مما يدفعهن إلى التخلي عن المحاولة.

وأوصت المنظمة في تقرير صادر عنها الأمهات في أنحاء العالم على الرضاعة الطبيعية في الأشهر الستة الأولى من عمر مواليدهن، إلا أنها لفتت إلى أن أقل من 40 بالمئة من الأمهات يلتزمن بتلك التوصية.

ويتخلى العديد منهن عن ذلك للجهل بأصول الرضاعة بصورة صحيحة أو بسبب إحساس الأمهات بالتعب أو عدم الارتياح.

وأعلنت كونستانزا فاليناس الخبيرة في منظمة الصحة العالمية خلال مؤتمر صحافي في جنيف حيث مقر المنظمة أنه عندما يتعلق الأمر بالممارسة العملية فإنهن يفتقرن للمساندة العملية.

وقالت إن هذه المشكلة موجودة في البلدان الغنية والفقيرة على السواء داعية إلى توفير المزيد من المساعدة في المستشفيات والعيادات الصحية والمجتمعات للأمهات الجدد اللواتي يحتجن إلى المعلومات والمساعدة.

وأوصت منظمة الصحة بأن تبدأ الأمهات في إرضاع أطفالهن خلال ساعة من الولادة وأن تظل الرضاعة الطبيعية المصدر الوحيد للغذاء لمدة ستة أشهر مع تجنب المياه وغيرها من المشروبات والأغذية.

وأوضحت المنظمة أن هذا النظام يمنح الأطفال المواد الغذائية الحيوية ويقوي جهازهم المناعي ليحارب الأمراض مثل الإسهال والالتهاب الرئوي.

وحثت منظمة الصحة العالمية على تعريف السيدات الحوامل بالمخاطر المحتملة عليهن من الإنفلونزا الموسمية ووباء إنفلونزا H1N1.

XS
SM
MD
LG