Accessibility links

المالكي يعرب عن قلقه من تأثير الانتخابات المقبلة على أداء البرلمان وتمرير قوانين الخدمات


شن رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي السبت هجوما شديدا على جهات سياسية وكتل نيابية متهما إياها بعرقلة تحسين الخدمات وتمرير مشاريع القوانين الخاصة بالخدمات لأغراض سياسية تتعلق بالتنافس الانتخابي على حد تعبيره.

وجدد رئيس الوزراء نوري المالكي قلقه من تأثير الانتخابات المقبلة على أداء البرلمان وتمرير القوانين المعروضة أمامه وبخاصة المتعلقة بمشاريع الخدمات مشيرا في هذا الشأن إلى مشروع قانون البنى التحتية الذي تسبب انسحاب عدد من الكتل النيابية من الجلستين الأخيرتين للبرلمان بتأجيله.

واتهم المالكي في كلمة ألقاها أثناء حضوره مؤتمرا لعشائر بني غالب في بغداد السبت جهة مشاركة في العملية السياسية لم يسمها بعرقلة أداء الحكومة وبخاصة في ملف الخدمات لإغراض وصفها بالسياسية.

وقال "شريك في العملية السياسية يطلب من دول ألا تدعم العراق. وأكثر من ذلك يؤسفني ألا يتعاون معنا الشركاء لنقدم الرفاهية للشعب العراقي".

وحذر المالكي من توقف إنتاج الطاقة الكهربائية بسبب عدم الاتفاق على تخصيص الأموال المطلوبة لشراء معدات ومولدات كهربائية ضخمة.

وما زالت الخلافات السياسية تخيم على أداء البرلمان العراقي حيث يتطلب تمرير أي قانون يدور خلاف بشأنه حصول توافق بين الكتل النيابية قبل عرضه على التصويت.
XS
SM
MD
LG