Accessibility links

50 ميدالية تكريم من اوباما لشخصيات أميركية وعالمية


كرم البيت الأبيض الخميس سيدني بواتييه وهارفي ميلك وديزموند توتو ومحمد يونس في مناسبة سنوية تمنح فيها 50 شخصية أميركية وعالمية "ميدالية الحرية"، ارفع وسام مدني أميركي.

وتلقى 50 شخصية أميركية وعالمية بينهم أشخاص متوفون "ميدالية الحرية" من الرئيس باراك اوباما بفضل دورهم "كعامل تغيير".

وأعلن بيان صدر الخميس عن البيت الأبيض أن "بين منجزاتهم في ميادين متباينة كالرياضة والفنون والعلوم والطب والسياسة، غير هؤلاء الرجال والنساء العالم إلى الأفضل".

وستنظم المراسم الرسمية لتقليد هذه الميداليات في 12 أغسطس/آب المقبل.

وبين الأشخاص الذين كرمهم البيت الأبيض سيدني بواتييه (82 عاما) أول ممثل اسود ينال جائزة الأوسكار، وساندرا داي اوكونور أول امرأة تصبح قاضية في المحكمة العليا، والسيناتور ادوارد كينيدي العضو في الكونغرس منذ 46 عاما، والحائز على جائزة نوبل للسلام الجنوب إفريقي ديزموند توتو، وأول رئيسة لايرلندا ماري روبنسون.

إضافة إلى هؤلاء، تم تكريم محمد يونس "مصرفي الفقراء" الذي أسس "غرامين بنك" لتسليف الفقراء، والفيزيائي الفلكي البريطاني ستيفن هوكينغ، والرائد في الدفاع عن حقوق المثليين الراحل هارفي ميلك الذي اغتيل في العام 1978.

وقال اوباما إن "هؤلاء الرجال والنساء المهيبين يأتون من جميع الأوساط ، لكنهم يتشاطرون سمة واحدة: كل واحد كان عامل تغيير. كل واحد تأمل عالما ناقصا والتزم بتحسينه عبر مواجهة مصاعب جمة على امتداد مشوار حياته".
XS
SM
MD
LG