Accessibility links

الشرطة الإسرائيلية توصي بتوجيه اتهامات بالفساد وتبييض الأموال لوزير الخارجية


أوصت الشرطة الإسرائيلية الأحد بتوجيه تهمة الفساد وتبييض الأموال إلى وزير الخارجية أفيغدور ليبرمان، مشيرة إلى وجود أدلة كافية لتقديم لائحة اتهام ضد زعيم حزب "إسرائيل بيتنا" اليميني المتشدد.

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن الشرطة أكملت تحقيقاتها في قضية ليبرمان وأحالتها على النيابة العامة لتبت في الأمر.

وتتهم الشرطة الإسرائيلية وزير الخارجية بتلقي الرشوة وإساءة الائتمان وتشويش سير العدالة ومضايقة شاهد وارتكاب مخالفات تتعلق بتبييض الأموال.

ليبرمان يصر على براءته

وردا على تلك الاتهامات، قال ليبرمان إن الشرطة تقوم منذ 13 عاما بحملة ضده، مضيفا أنه كلما اشتدت قوته السياسية وقوة حزبه تصاعدت المحاولات الهادفة إلى إبعاده من النشاط العام، حسبما ذكرت الإذاعة الإسرائيلية.

وأضاف ليبرمان أنه لم يكن هناك سبب حقيقي لفتح ملف التحقيق بحقه، معربا عن أمله في أن يتم طي قضيته بعدم تقديم لائحة اتهام ضده أو بتبرئة ساحته كما حدث الأمر مرارا وتكرارا بالنسبة لتوصيات سابقة للشرطة، على حد قوله.

وعين ليبرمان في منصبه بعد فوز حزبه القومي المتشدد في الانتخابات البرلمانية الماضية بـ15 مقعدا في الكنيست التي تضم 120 مقعدا، ليصبح ثالث قوة في إسرائيل.

وخضع ليبرمان منذ توليه منصبه في أبريل/نيسان الماضي لخمسة استجوابات، وفي حال قرر المدعي العام توجيه التهمة إليه، سيضطر وزير الخارجية الإسرائيلية إلى الاستقالة من منصبه.
XS
SM
MD
LG