Accessibility links

الفيفا يرفض قرار اللجنة المؤقتة حل الاتحاد السوري لكرة القدم


رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" قرار اللجنة المؤقتة لتسيير الأمور الرياضية في سوريا بحل الاتحاد السوري للكرة، واصفا إياه بالتدخل غير المقبول، وبقاء اللجنة يعني تجميد عضوية سورية في الاتحاد الدولي.

وقالت مصادر إن الفيفا أرسل رسالة رئيس اللجنة المؤقتة إلى فاروق بوظو يؤكد فيها عدم اعترافه بأي اتحاد سوى الاتحاد المنتخب في عام 2005، وأشار بوضوح إلى أن قرار حل الاتحاد السوري يتعارض مع لوائح النظام الداخلي للفيفا ومع أنظمة الاتحاد الآسيوي للعبة.

ومن المقرر أن يعقد الفيفا اجتماعا الاثنين لمناقشة موقف الاتحاد السوري وسط احتمالات بفرض عقوبات أو تهديدات بتجميد أنشطة الاتحاد.

وتشهد الساحة الرياضية في سوريا حالة من الترقب الحذر بعد قرار القيادة السياسية حل الاتحاد الرياضي وتشكيل لجنة مؤقتة للاتحاد برئاسة بوظو الذي اتخذ بدوره قرارا الثلاثاء الماضي بحل اتحاد الكرة وتشكيل لجنة مؤقتة برئاسة ممتاز ملص بسبب حالة الضعف التي تعانيها الكرة السورية.

ونفى الدكتور أحمد جبان رئيس الاتحاد السوري المنحل، أن يكون اتحاده قد اشتكى للفيفا بعد صدور قرار الحل من قبل اللجنة العليا لتسيير الأمور في الاتحاد الرياضي العام.

XS
SM
MD
LG