Accessibility links

الرجل الحديدي يتصدر معرض "كوميكون" للكتب المصورة


أحكم الرجل الحديدي أو "ايرن مان"، الذي قبع في دائرة الضوء بمعرض "كوميكون" للكتب المصورة الأسبوع الماضي بـ"سان دياغو" في ولاية كاليفورنيا، قبضته لا على هواة الكتب المصورة والافلام وحسب، بل على جماهير العاب الفيديو كذلك.

وسلط المعرض الضوء على العاب الفيديو بجانب أفلام هوليود في الوقت الذي سعى فيه القائمون على تسويق الألعاب إلى استغلال فرصة حضور 126 الف شخص للمعرض الذي يقام سنويا منذ عام 1970 .

يقول ستان لي مبتكر شخصية "أيرن مان" إن الاهتمام بالعاب الفيديو يزداد يوما بعد يوم.
ويضيف أن معظم تلك الألعاب مبني على أفلام سينمائية أو كتب المصورة.

ويقول لي إن الخط الفاصل بين الأفلام والكتب المصورة يتقلص يوما بعد يوم، فاليوم عندما يتم التخطيط لفيلم او كتاب مصور جديد فان السؤال الذي يطرح نفسه أولا هو ما إذا كان سيتمكن من إنتاج لعبة فيديو جيدة؟

وشارك لي في استعراض لعبة "مغامرة التحالف الأقصى 2" مع شركة "اكتيفشن" لألعاب الكمبيوتر والتي يقوم فيها اللاعبون باختيار شخصية من ضمن 24 بطلا والاشتراك في حرب أهلية بين كابتن أميركا والرجل الحديدي.

كما كان أيرن مان محور عرض شركة "كابكوم" اليابانية حيث كان محاربا في لعبة "مارفل ضد كابكوم 2" لجهاز العاب إكس بوكس.
وبينما لم تقم شركة "بارامونت" بالكشف عن أي أجزاء من فيلمها المتوقع "أيرن مان 2" والذي يخرجه جون فافرو، بدأت شركة "سيغا" لألعاب الكمبيوتر بعرض اللعبة في المعرض خلال أيامه الأولى.

وبينما استعرضت اللعبة ممثلين ومشاهد في الفيلم تحولت الأنظار إلى عالم الألعاب الافتراضي الذي يسود عالم الأفلام، فلم يعد معرض "كوميكون" قاصرا على أبطال الكتب المصورة وإنما امتد ليشمل عالما اختلط بين الافلام السينمائية والعاب الفيديو.
XS
SM
MD
LG