Accessibility links

logo-print

سوني تطرح قارئا للكتب الإلكترونية ينافس كيندل


طورت شركة سوني جهازا جديدا لقراءة الكتب الإلكترونية ينافس جهاز كيندل من شركة أمازون، وسيكون أرخص منه بمقدار 100 دولار.

فمن المتوقع أن تعلن سوني الأربعاء عن إصدار الجهاز الذي أطلقت عليه اسم ريدر (الإصدار الجيبي) Reader Pocket Edition بحلول نهاية أغسطس/آب. وسوف يحوي جهاز ريدر الجديد، مثله مثل كيندل والإصدارات القديمة من ريدر، على شاشة "حبر إلكتروني"، تظهر النصوص باللون الرمادي الغامق على خلفية رمادية باهتة. وكما تشير كلمة "الجيبي" سوف يكون الجهاز أصغر من كيندل والإصدارات السابقة من سوني، حيث ستكون حجم الشاشة 5 بوصة فقط.

لكن وبعكس الإصدارات القديمة فلن يكون Pocket Edition قادرا على تشغيل الملفات الموسيقية الرقمية، ولن يكون فيه فتحة لبطاقة ذاكرة إضافية، بل سيعتمد على الذاكرة الداخلية التي تستطيع تخزين 350 كتابا.

وسوف يكون سعره 199 دولارا، وهو قرابة ثلث سعر جهاز كيندل الأساسي. وسيتوفر باللون الأزرق والأحمر والفضي، وفقا لما نقلت وكالة أسوشييتد برس.

وسوف ينافس الجهاز في سوق صغيرة لكنها نامية، حيث الإقبال على أجهزة قراءة الكتب الإلكترونية يرتفع. فقد بلغت مبيعات الكتب الإلكترونية في الولايات المتحدة العام الماضي 113 مليون دولار، بنسبة تفوق بـ68 بالمئة مبيعات عام 2007، غير أنها ما زالت ضئيلة مقارنة بمبيعات الكتب بجميع أشكالها والتي تبلغ 24.3 مليار دولار، وفقا لجمعية الناشرين الأميركيين.
XS
SM
MD
LG