Accessibility links

logo-print

منتخب الناشئين يستعد للمشاركة في بطولة غرب آسيا لكرة القدم


يدخل منتخب الناشئين العراقي بكرة القدم معسكرا تدريبيا في الأردن يوم السبت المقبل استعدادا للمشاركة في بطولة غرب آسيا للناشئين التي تقام هناك ابتداء من الـ14 من هذا الشهر.

وقال مدرب المنتخب موفق حسين لـ"راديو سوا قبل بدء الوحدة التدريبية عصر اليوم الأربعاء أن الفريق العراقي مرشح للمنافسة على أحد المراكز المتقدمة في البطولة.

وأشار حسين إلى أن البطولة ستكون محطة إعداد مهمة قبل المشاركة في تصفيات آسيا التي يلعب فيها العراق إلى جانب منتخبات سوريا واليمن وفلسطين وقطر وبوتان، مضيفا بأن الفريق تم اختيار عناصره منذ ما يقارب الأربع سنوات:

"نتدرب منذ حوالي أربع سنوات وتم اختيار اللاعبين من المدارس الكروية في بغداد مثل مدن الشعلة ومدينة الصدر، ومن المحافظات كواسط وميسان. والمنتخب يتبع مشروع الرؤية الآسيوي وشارك سابقا في مهرجان جرى في قطر تحت 13 سنة ثم مهرجان آخر في عام 2008 في قطر أيضا تحت 14 سنة. وهذا العام سيمثل المنتخب العراق في بطولة الناشئين تحت 15 سنة".

اللاعب مهدي كامل أعرب عن ثقته بالفريق وما يمكن أن يحققه من نتائج في البطولة، فيما أكد حارس مرمى المنتخب أسامة لؤي الاستعداد الجيد للبطولة، مضيفا قوله: "مدربونا يبذلون جهدا كبيرا وإن شاء الله سنقدم مستوى يليق بالكرة العراقية".

وتشارك في بطولة غرب آسيا تسعة منتخبات إضافة إلى العراق، هي السعودية وعمان وسوريا وإيران والكويت والأردن واليمن وفلسطين.

التفاصيل من مراسل "راديو سوا" في بغداد ضياء النعيمي:
XS
SM
MD
LG