Accessibility links

جنبلاط: تقرير "تايمز" عن أسلحة حزب الله يشير إلى أن ثمة حربا يعد لها


اعتبر رئيس "اللقاء الديموقراطي" في لبنان النائب وليد جنبلاط أن ما أوردته صحيفة "تايمز" البريطانية حول تخزين حزب الله 40 ألف صاروخ قرب الحدود مع إسرائيل، يعني أن ثمة حربا يعد لها.

وقال جنبلاط في حوار أجرته معه صحيفة "الأخبار" اللبنانية إن قوى 14 مارس/ آذار لا ترى ما يجري في الأراضي الفلسطينية، خاصة مع إصدار الكنيست الإسرائيلي قرارا بمصادرة أراضي فلسطينيي عام 1948.

وكانت صحيفة "تايمز" قد نقلت عن مسؤولين إسرائيليين ومن الأمم المتحدة ومن حزب الله قولهم إن الحزب أصبح بعد مضي ثلاث سنوات على حربه مع إسرائيل أقوى مما كان عليه، وأشاروا إلى مخاوف من احتمال عودة الأعمال العدائية في ظل تسلح الحزب بشكل أفضل من أي وقت مضى.

وقال الجنرال البريغادير ألون فريدمان نائب رئيس أركان القيادة الشمالية في الجيش الإسرائيلي إن سلام السنوات الثلاث الأخيرة يمكن أن ينفجر في أي وقت.

كما نقلت الصحيفة البريطانية عن مصادر عسكرية وصفتها بأنها مقربة من حزب الله قولها إن الحزب زاد من قوته وفعالية دفاعاته الجوية وحصل على عدد كبير من صواريخ أرض جو من طراز SA 18، في حين قالت مصادر استخباراتية غربية للصحيفة إن مقاتلي الحزب يتدربون على تلك الصواريخ في سوريا.

XS
SM
MD
LG