Accessibility links

logo-print

مراجعو مديرية التسجيل العقاري في البصرة يتعرضون للابتزاز


أعلنت لجنة النزاهة في مجلس محافظة البصرة عن تلقيها آلاف الشكاوى من مواطنين قالوا إنهم تعرضوا للابتزاز لدى مراجعتهم مديرية التسجيل العقاري والدوائر التابعة لها.

وقال رئيس اللجنة عبد الستار الموسوي إن قوات الأمن قامت مؤخراً باعتقال أشخاص متورطين بنقل ملكية عشرات العقارات بصورة غير قانونية، مشيرا إلى وجود الآلاف من المعاملات المزورة وحالات الاحتيال في مديرية التسجيل العقاري.

وتعهد الموسوي بتنفيذ ما وصفها بـ"هجمة شرسة" على إحدى الدوائر التابعة لمديرية التسجيل العقاري خلال الأيام القليلة القادمة، مؤكدا أن هذه الحملة تشمل دوائر أخرى تابعة لنفس المديرية.

ودعا الموسوي جميع المواطنين الذين تعرضوا لابتزاز من قبل موظفين في مديرية التسجيل العقاري والدوائر التابعة لها في الأقضية والنواحي إلى مراجعة مقر اللجنة لضمان حقوقهم.

ولفت الموسوي في حديث لمرا سل "راديو سوا" إلى أن القضايا المتعلقة بالفساد الإداري والمالي لا تحظى باهتمام كبير من قبل المحاكم المختصة نتيجة لتخوف بعض القضاة من التعامل مع تلك القضايا لأسباب أمنية.

يُذكر أن المفتش العام في وزارة العدل أحمد العباس كان أعلن مطلع العام الحالي عن قرب تنفيذ حملة لتطهير مديرية التسجيل العقاري في محافظة البصرة من الموظفين المتورطين بالفساد، بالإضافة إلى اتخاذ إجراءات من ضمنها وضع كاميرات لمراقبة سلوك الموظفين أثناء العمل ومنع معظمهم من التعامل بشكل مباشر مع المراجعين، لكن هذه الحملة لم تدخل حيز التنفيذ حتى الآن.

التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في البصرة ماجد البريكان:
XS
SM
MD
LG