Accessibility links

logo-print

الزمالك يعمق جراح انبي ويفوز عليه بثلاثية في مستهل مشوار الفريقين ببطولة الدوري الممتاز


قاد صانع ألعاب نادي الزمالك محمود عبد الرازق (شيكابالا) فريقه للفوز على انبي بنتيجة 3-1 في مستهل مشوار الفريقين ببطولة الدوري الممتاز على ملعب المقاولون العرب في ختام منافسات الأسبوع الأول للدوري الممتاز.

سجل أهداف الزمالك محمود فتح الله وشيكابالا وأحمد الميرغني فيما أحرز لانبي أحمد المحمدي.
وزاد الزمالك جراح انبي بعد هزيمته الأخيرة على أرضه وبين جماهيره أمام وفاق سطيف الجزائري 2-3 في مسابقة كأس الاتحاد الإفريقي.

وسيطر الزمالك على معظم فترات المباراة بفضل حماس لاعبيه الجدد حسن مصطفي ومحمد عبد الشافي وقوة عمرو زكي في خلخلة دفاع انبي بتحركاته العرضية، واشتعلت المدرجات البيضاء عندما شن الزمالك هجمات عنيفة على منطقة انبي من اليمين واليسار، وأسفر الضغط الهجومي للقلعة البيضاء عن الهدف الأول، حيث انبرى شيكابالا كالعادة لتنفيذ ركلة حرة من خارج المنطقة انقض عليها محمود فتح الله بالرأس على يسار حارس انبي.

حاول انبي السيطرة على وسط الملعب باللعب القصير من لمسة واحدة معتمدا علي مهارة عادل مصطفي وعبد العزيز توفيق وانطلاقات زيكا غوري وديفونيه لكن دفاع الزمالك أحبط كل هذه المحاولات الهجومية عدا بعض المحاولات.

ومع بداية الشوط الثاني، حل الحارس محمد عبد المنصف بديلا لعبد الواحد، وتصدى لتسديدة خادعة من توفيق في الدقيقة 55 من عمر اللقاء، كادت أن تكون هدف التعادل.

وفي الدقيقة الـ60 عاند القائم الأيمن للمهدي سليمان، الأسمر شيكابالا بعدما حال دون تسديدته المدوية من خارج المنطقة، وعاد شيكابالا وسدد ركلة ثابتة من خارج المنطقة بيسراه سكنت يسار مرمى سليمان في الدقيقة 70 .

وهدأ اللعب كثيرا حتى الدقائق الأخيرة حيث فاجأ المحمدي الجميع بتسديدة صاروخية سكنت أسفل الزاوية اليسرى لمحمد عبد المنصف (87) لينشط بعدها انبي محاولا إدراك التعادل لكن الميرغني عزز الفوز بثالث في الوقت بدل الضائع واستغل خطأ قاتل من حارس انبي وسدد من خارج المنطقة في الشباك.

أما نتائج باقي المباريات فقد فاز بتروجيت على الاتحاد السكندري بثلاثة أهداف للسيد حمدي هدفين (26 و28) والغاني اريك بيكوي (88) مقابل هدف لمحمد المرسي (8)، والإنتاج الحربي على المصري بهدفين نظيفين سجلهما محمد زكي (33) ومحمد عبد الوهاب (61).
وتعادل حرس الحدود مع اتحاد الشرطة بهدف لأحمد عبد الغني (39) من ركلة جزاء مقابل هدف لأحمد دويدار (53)، وبترول أسيوط مع الجونة بهدف لفتحي مبروك (74) مقابل هدف لأحمد عمران (73).
XS
SM
MD
LG