Accessibility links

البرزاني بعد الفوز: يجب العمل على إعادة المناطق المستقطعة من الإقليم


بعد إعلان النتائج النهائية للانتخابات البرلمانية والرئاسية التي جرت في إقليم كردستان، ألقى مسعود البرزاني رئيس الإقليم يوم أمس الجمعة خطابا أكد فيه التزامه ببنود برنامجه الانتخابي، داعيا بقية القوائم الفائزة إلى التعاون المشترك ووحدة الصف.

وشدد البرزاني على أهمية تحقيق الحقوق الدستورية لشعب كردستان، ومضى إلى القول: "يجب علينا أن نعمل معا لتأمين الحقوق الدستورية وإعادة المناطق المستقطعة من إقليم كردستان وتقوية مكانة الإقليم في داخل وخارج الوطن والحفاظ على مصالحه العليا في العراق".

وفي جانب أخر من خطابه قال البرزاني إن إقليم كردستان العراق وبعد الانتخابات الأخيرة يخطو نحو مرحلة سياسية ودبلوماسية جديدة على الصعيدين الداخلي والخارجي، وأضاف في هذا السياق:

"إن كردستان وبعد هذه الانتخابات البرلمانية تخطو نحو مرحلة سياسية ودبلوماسية جديدة ومهمة على الصعيد الداخلي والإقليمي والخارجي، لذا فأننا بحاجة إلى خطة وبرنامج مدروس لتطوير العلاقات مع الدول الإقليمية على أساس المصالح المشتركة".

ويذكر أن الانتخابات البرلمانية والرئاسية الأخيرة التي جرت في إقليم كردستان أسفرت عن فوز القائمة الكردستانية بـ59 مقعدا من مقاعد البرلمان الـ 111 فيما فاز مسعود البرزاني برئاسة الإقليم لولاية ثانية بنسبة 70 بالمائة من أصوات الناخبين.

مراسل "راديو سوا" في السليمانية فاضل صحبت والتفاصيل:
XS
SM
MD
LG