Accessibility links

عودة السالمونيلا إلى لحوم البقر في الولايات المتحدة


أعلنت وزارة الزراعة في الولايات المتحدة أن شركة لتعبئة اللحوم في منطقة فريسنو في ولاية كاليفورنيا سحبت من الأسواق نحو 375 ألف كيلوغرام من لحوم البقر المفرومة والمنتجات التي قد تكون مرتبطة بتفشي داء السالمونيلا.

وذكرت صحيفة USA Today أنه تبين أن لحوم البقر ملوثة بالسالمونيلا، مما أدى إلى إصابات في 11 ولاية أميركية، مشيرة إلى أن 21 شخصا مصابين في ولاية كولورادو، وقالت إن معظم هذه الإصابات حصلت في أواخر يونيو/ حزيران ويوليو/ تموز الماضيين.

ويمكن أن تشمل أعراض داء السالمونيلا التشنج في المعدة والإسهال والحمى في غضون 12 إلى 72 ساعة بعد تناول الطعام، وعادة ما يستغرق المرض ما بين أربعة وسبعة أيام، ويستعيد المصابون عافيتهم من دون معالجة.

ويكون الصغار جدا والمسنون الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة الأكثر عرضة.

وذكرت الصحيفة أن المنتجات وزعت في ولاية أريزونا وكاليفورنيا وكولورادو ويوتا لمراكز بيع بالتجزئة، التي بدورها عملت على إعادة توضيب اللحوم في طرود لتباع بأسماء تجارية مختلفة.

واتضح أن مصدر شطائر اللحوم نيئة المرتبطة بالمرض هي شركة Beef Packers في فريسنو وهي إحدى شركة "كارغيل" عملاق مشروعات المزارع ومقرها في منيابوليس.

يذكر أن هذا الظهور الأخير للسالمونيلا عقب موجات من الذعر ارتبطت بسلامة الأغذية مما دفع مجلس النواب الأميركي إلى إقرار تشريع الأسبوع الماضي يقضي بإجراءات فحص وإشراف اكبر على الشركات المصنعة للأغذية وسيعطي الحكومة صلاحيات جديدة لإصدار أوامر بسحب المنتجات الملوثة من الأسواق.

XS
SM
MD
LG