Accessibility links

logo-print
1 عاجل
  • ا ف ب: الجيش النظامي السوري يسيطر على حي جديد لمسلحي المعارضة شرق حلب

الدباغ ينتقد النظام الأساسي لاتحاد كرة القدم


شدد الدكتور علي الدباغ رئيس اللجنة المشرفة على انتخابات اتحاد كرة القدم على ضرورة أن ينسجم القانون الداخلي للاتحاد مع الأنظمة العراقية وقوانين الفيفا.

وانتقد الدباغ النظام الأساسي للاتحاد وذلك أثناء حضوره ندوة عقدتها المنظمة العراقية للتنمية الرياضية في قاعة فندق المنصور ميليا وسط العاصمة بغداد، حضرها عدد من أعضاء الهيئة العامة للاتحاد وعدد آخر من الأكاديميين والإعلاميين.

وقال الدباغ في تصريح لمراسل "راديو سوا": "نحن لا نقبل بأن تكون هناك حصرية لأشخاص معينين ولا نقبل بأن تكون هناك شخصنة للانتخابات لأنها عامة. سوف نكون حازمين في تطبيق كل معايير الفيفا ومعايير القانون العراقي واللوائح العراقية التي يجب أن تحترم، والنظام الحالي للاتحاد غائبة عنه اللوائح والأنظمة العراقية".

وأشار الدباغ إلى أن الندوة شهدت طرح عدد من القضايا والأفكار التي أغنت اللجنة بالكثير من المقترحات، معربا عن أمله في يتعامل اتحاد اللعبة معها بشفافية ويضع في النهاية حلولا ترضي جميع الأطراف.

تجدر الإشارة إلى أن اللجنة المكلفة بملف انتخابات اتحاد الكرة تضم إضافة لرئيسها الدكتور علي الدباغ، كلا من عضو لجنة الشباب والرياضة في مجلس النواب حسن عثمان والمدير العام لدائرة التربية البدنية في وزارة الشباب والرياضة الدكتور علي أبو الشون.

التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في بغداد ضياء النعيمي:
XS
SM
MD
LG